اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

من : 
الأربعاء, أكتوبر 4, 2017

 

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال اجتماعها الاسبوعى أمس الثلاثاء الموافق 3/10/2017

ناقش الاجتماع التكليفات السابقة والتي تمثلت في تكليف الزميلة رحمة رفعت بصياغة ورقة عمل حول مشروع قانون العمل الجديد وجدد الاجتماع تكليفه للزميلة بالانتهاء من الورقة قبل موعد الاجتماع القادم تمهيدا لعرضها علي نواب البرلمان وفتح حوار معهم حول مشروع القانون، تمهيدا للسعي لعقد جلسات استماع عند مناقشة المشروع بالبرلمان. كما جدد أيضا المشاركين في الاجتماع تكليفه للزميل صلاح الانصاري بصياغة ورقة عمل حول موضوع السلامة والصحة المهنية والانتهاء منها قبل الاجتماع القادم.

واكد الزملاء علي ضرورة استمرار دعم الزملاء النقابيين المقبوض عليهم من نقابات الضرائب العقارية والكهرباء قانونيا ومعنويا وأشار البعض الي ضرورة تكثيف التضامن ليتواكب مع الدعم الدولي وضرورة حضور المؤتمر التضامني الذي سوف يعقد بمقر نقابة الضرائب العقارية يوم السبت القادم.

ناقش الاجتماع أيضا اعلان المبادئ الذي اقره اجتماع مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية والذي يهدف الي إيجاد كيان نقابي متمسك بمعايير الحرية النقابية التي تقرها المواثيق والاتفاقيات الدولية والدستور المصري.

أشاد المشاركين في الاجتماع بالإعلان من حيث انه خطوة للامام وانه تمت صياغته بطريقة تتوافق والهدف من انشاء النقابات والاستمرار في العمل من اجل الحريات النقابية

وافق الاجتماع علي اقتراح بإصدار بيان تضامنى مع إعلان المبادئ  الذي أصدره مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية.

اكد الحاضرون على ضرورة المشاركة في المؤتمر القادم الذي سوف ينظمه مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية يوم الاحد 15اكتوبر القادم الساعة الخامسة مساءاَ بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية بشارع القصر العينى.