اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

من : 
الثلاثاء, أغسطس 6, 2019
إلى : 
الثلاثاء, أغسطس 6, 2019

اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء 6/8/2019 بحضور ممثلي نقابات المصرية للاتصالات و السائقين المستقلة واكسون موبيل والكوك والعاملين بهيئة تعليم الكبار والعاملين باسمنت حلوان واسمنت السويس والعاملين بهيئة النقل العام والعاملين بالمترو.

وناقش الاجتماع خلال انعقاده الزيارة التي قام بها وفد اللجان النقابية صباح اليوم إلي وزارة القوي العاملة واهم نتائجها حيث ناقش الحاضرون ما تم خلال الزيارة حيث أكد لهم السيد عادل صبح أن العمل في فحص اللجان النقابية يتم بشكل جيد وأنهم سوف يبتون في جميع ملفات اللجان النقابية المقدمة لهم دفعة واحدة وليس العمل من خلال فحص أوراق اللجان بشكل منفرد لكل لجنة علي حده وأكد أن الأمر سينتهي بعد إجازة عيد الأضحي سواء في عملية التوفيق أو التأسيس  وأشار البعض إلي ضرورة الإعلام عن ما يحدث خلال تلك الزيارات بشكل منتظم  وبطريقة إعلامية  لتوثيقه وتوضيح ما تم  خلال تلك الزيارات.

وأكد الحاضرون علي ضرورة وضع سقف زمني للانتهاء من حل أزمة اللجان النقابية المعلقة سواء في عملية توفيق الأوضاع أو عملية قبول أوراق اللجان الراغبة في تأسيس جديد.

كما أكد الحاضرون علي ضرورة التأكيد علي الزملاء اللذين لم يستوفوا بعض أوراقهم للانتهاء منها في اقرب وقت ممكن وتقديمها للوزارة خلال اللقاءات القادمة.

وناقش الاجتماع أيضا التعديلات التي أدخلت علي قانون المنظمات النقابية رقم 213 لسنة 2017م  والتي تعتبر سارية من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية اليوم 6 أغسطس 2019م

واختتم الاجتماع أعماله بالإشارة إلي ضرورة عقد ندوة حول التعديلات وشرح موقفنا منها بعد إجازة العيد.