اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل 12 مارس 2019

من : 
الثلاثاء, مارس 12, 2019
إلى : 
الثلاثاء, مارس 12, 2019

اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء 12 مارس 2019  بحضور نقابات المصرية للاتصالات وصغار المزارعين والنقل البري وتعليم الكبار والكيماويات وممثلي مكاتب العمال بالأحزاب .

بدء الاجتماع بمناقشة المتابعات للموضوعات السابقة التي تناولت متابعة القضايا المرفوعة من اللجان النقابية وما تم فيها حتي الآن وكذا متابعة ردود أفعال الجهات المسئولة التي تم تقديم المذكرة الشارحة لأوضاع النقابات وتأثير ذلك علي الاستثمار في مصر

ناقش الحاضرون الاستعدادات لعقد " ندوة ماذا نريد من قانون العمل" والمقرر عقدها يوم السبت القادم 16 مارس الجاري في تمام الخامسة مساءا حيث تم عرض محاور الندوة الأساسية علي الحاضرين.

وناقش الحاضرون ضرورة مراعاة تنوع قطاعات العمل المختلفة في الحضور من اجل إثراء المناقشات مع ضرورة تكثيف الدعوة إلي الندوة واعتبار مهمة الدعوة هي مهمة خاصة لكل أعضاء لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل. وكذا ضرورة دعوة العاملين بالقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام والقطاع الحكومي وكذا دعوة بعض أعضاء النقابات المهنية .

واتفق الحاضرون علي ضرورة أن تُدار الندوة بمنطق الاستماع إلي مطالب العمال من القانون وكذا رأي المتحدثين من الخبراء علي أن يعقبه إعلان موقف شامل من القانون.

وناقش الحاضرون بعض الأمور الواجب تناولها خلال الندوة منها الأجور والأمان الوظيفي وكذا تعويضات العمال عند حالات التصفية والإغلاق وضرورة تناول هذه الأمور واستخلاص مطالب محددة بشأنها من خلال الندوة.

وأكد الحاضرون في نهاية الاجتماع علي ضرورة استمرار الدعوة إلي الندوة حتي يوم انعقادها والتأكيد علي تنوع الحضور من مختلف قطاعات العمل .