اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل 19 فبراير 2019

من : 
الثلاثاء, فبراير 19, 2019
إلى : 
الثلاثاء, فبراير 19, 2019

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الأسبوعى الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019 بحضور ممثلى اللجان النقابية وممثلى مكاتب العمال بالأحزاب السياسية.

حيث ناقش الاجتماع خلال جلسته مشروع المذكرة التى تمت كتابتها لمخاطبة الجهات المسئولة. ناقش ممثلى النقابات المذكرة التى تشرح أوضاع النقابات تفصيلياً سواء التى وفقت أوضاعها ولم تستطع إجراء انتخاباتها أو تلك التى لم يتسنى لها توفيق اوضاعها نتيجة تعنت وزارة القوى العاملة، وقد اتفق الحاضرون على ضرورة التوجه بهذه المذكرة إلى مجموعة من الوزارات المختصة خلال الأسبوع الحالى . وتابع الاجتماع مستجدات المنشور التى أصدرته وزارة القوى العاملة حول تشكيل النقابات العامة التابعة لاتحاد عمال مصر لجان ادارية حيث أكد الحاضرون أن قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم 213 لسنة 2017 لم ترد به تشكيل لجان ادارية من الأساس. وتناول الحاضرون تأثير ذلك المنشور على اللجان النقابية التى وفقت أوضاعها ولم تجرى انتخاباتها، حيث من المنتظر أن تعقد هذه اللجان جمعيات عمومية لاختيار مجلس إدارة للجنة النقابية وتخطر به مديريات القوى العاملة التابعة لها لاستخراج الخطابات اللازمة لبدء ممارسة مهاها النقابية.

ثم استعرض الاجتماع مقترحات الأعضاء حول ضرورة تفعيل خطة لإقامة ندوات شهرية تنظمها حملة الدفاع عن الحريات النقابية خلال المرحلة المقبلة.