إستمرار إضراب عمال شركات الغزل والنسيج لليوم العاشر على التوالى العمال يرفضون ما تم الإتفاق عليه مع وزير الإستثمار ويعلنون تمسكهم بإقالة رئيس الشركة القابضة، دار الخدمات تشيد بالحوار الذى تم مع العمال وتطالب باستمراره للوصول الى حل مرضى 

بيانات صحفية
الأربعاء, فبراير 19, 2014 - 18:14


دار الخدمات النقابية والعمالية العاشرة صباح 19 فبراير ٢٠١٤ .. يستمر لليوم العاشر على التوالى إضراب عمال شركات الغزل والنسيج البالغ عددها 12 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج فؤاد عبد العليم حسان ، وذلك على الرغم من موافقة وزير الإستثمار فى لقاءه أمس مع وفد من عمال شركة غزل المحلة على جزء من مطالب العاملين بإستثناء إقالة رئيس الشركة القابضة ، وتعهده للعمال بطرح الثقة فى إجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة والذى سيعقد خلال إسبوع ، حيث أكد الوزير أن سحب الثقة من رئيس الشركة القابضة هو مسئولية الجمعية العمومية ولا يحق للوزير إقالته .. أكد عمال شركة غزل المحلة أن تعهد الوزير بطرحه سحب الثقة من فؤاد عبد العليم حسان لم يتم ذكره فى منشور وزارة الإستثمار ، وهو ما يشكك فى قيام الجمعية العمومية للشركة القابضة بإقالة رئيس الشركة "... 
كان وفد من عمال الشركة المعتصمين بمقر إتحاد العمال قام أمس بمقابلة وزير الإستثمار وتم الاتفاق على " إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة ، وإعفاء المفوض العام من منصبه على أن يتكون المجلس الجديد من 4 أعضاء بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة لتطوير أداء الشركة ، وإعتبار أيام الإضراب أجازة مدفوعة الأجر ، وإعادة تطوير المجمع الطبى وشراء وحدة إشاعة كاملة "مقطعية – ورنين مغنطيسى " على أن تتحمل وزارة الإستثمارشراءها.
كما شمل الإتفاق موافقة الوزير على إعفاء العمال من الـ220 جنيهًا والذى يدفعها العمال تحت بند حافز الإثابة من حسبة التأمينات وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى وتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين بعد إقراره من خلال إجتماع المجلس القومى للأجور.. وتعهد الوزير بقيامه بطرح سحب الثقة من رئيس الشركة القابضة خلال إسبوع بعد عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة على أن يقوم العمال بتعليق إضرابهم حتى يوم 22 فبراير الجارى لحين إقالة حسان ".. 
المفارقة كانت بحضور عبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج وبعض أعضاء النقابة العامة لجلسة التفاوض الذين إعترضوا فى المفاوضات على موافقة الوزير على سحب الثقة من رئيس الشركة القابضة وإقالة المفوض العام للشركة !! 
حيث طلب الوفد المفاوض ضرورة إرسال ما تم الإتفاق عليه فى منشور رسمى لإدارة الشركة وهو ما حدث صباح اليوم ، الإ أن عمال الشركة رفضوا تعليق اضرابهم مؤكدين إنهم مستمرون حتى إقالة رئيس الشركة القابضة ..
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تحيى وقفة عمال شركات الغزل والنسيج البطولية للمطالبة بتطهير الشركات من فساد الأنظمة السابقة ، تؤكد على أن رفض العمال لما تم التوصل اليه مع وزير الإستثمار لم يأت من فراغ ، فعمال غزل المحلة قد تلقوا العديد من الوعود على مدار الأشهر الماضية والتى تنصل منها المسئولين بعد ذلك ، إضافة الى أن الإتفاق الذى وقعه زملاءهم فى شركة الحديد والصلب منذ شهرين والموقع من إثنين من الوزراء مفوضان من رئيس مجلس الوزراء بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة لم يتم تنفيذه حتى الأن ..
فازمة عدم الثقة فى الوعود الحكومية هى أزمة المسئول الاول عنها الحكومة التى لا تلتزم دوما بتعهداتها .. إضافة الى أن ما ذكره العمال بقيام وزير الإستثمار بتاجيل الجمعية العمومية للشركة القابضة والتى كان مقررا عقدها امس ، هو ما جعل العمال ينظرون الى ما تم الإتفاق عليه بعين الريبة والشك .. إلا أن الدار تثنى على حالة الحوار التى تمت أمس ما بين العمال ووزير الإستثمار ، وتطالب بإستمرارها للوصول الى إتفاقات ترضى جميع الأطراف وتقلل من فجوة عدم الثقة التى خلفتها ممارسات حكومات متعددة على مدار السنوات الماضية .

إضافة تعليق جديد