إستمرار إعتصام عمال الكوك لليوم الثانى على التوالي .. وإنضمام عامل أخر للمضربين عن الطعام في الحديد والصلب

بيانات صحفية
الثلاثاء, أبريل 15, 2014 - 02:23


دار الخدمات النقابية والعمالية 15 ابريل 2014 .. لليوم الثانى على التوالي يستمر إعتصام العاملين بمصنع الكوك بحلوان، حيث بات أمس أكثر من الف عامل ليلتهم داخل المصنع، وذلك للمطالبة بصرف مكافاة نهاية خدمة أسوة بباقى شركات قطاع الأعمال العام بواقع شهر عن كل عام، حسب نص المادة 72 من لائحة الشركة والمعتمدة من جمعيتها العمومية وهو ما لايريد الإعتراف به رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المهندس زكى بسيونى ويرفض صرفه لكافة شركات الصناعات المعدنية .. 
يذكر أن الشركة القابضة كانت قد وعدت العمال فى شهر مايو 2013 بصرف 30 الف جنيها كمكافاة نهاية خدمة لكل عامل تضاف الى ما يصرف للعامل من صندوق الزمالة والذى يصل متوسطه الى 75 الف جنيها كبديل عن صرف مكافاة نهاية الخدمة، الا أن إدارة الشركة عادت وأكدت رفض رئيس الشركة القابضة لما تم الإتفاق عليه بحجة عدم وجود سيولة مالية ..
كما طالب العاملون البالغ عددهم 2470 عاملأ وعاملة بفتح باب التعيينات لأبناء العاملين لتعويض النقص الواضح في العمالة والذى يجعل عمال الشركة يعملون سبعة وثمانى ورادى، مطالبين أيضا بإصلاح بطاريات الإنتاج حتى تعود الشركة للعمل بكامل طاقتها، وهو ما سينعكس بالضرورة على عودة عمل شركة الحديد والصلب بكامل طاقتها، حيث أن شركة الكوك هي التي تمد شركة الحديد والصلب بالفحم اللازم لعملية تشغيلها ..
وفى سياق أخر يستمر لليوم التالى على التوالي إضراب كل من عمرو عبد الرشيد هلال وحسين كمال محمد من العاملين بشركة الحديد والصلب عن الطعام بمحجر الشركة بمحافظة السويس، وذلك للمطالبة بإلغاء قرار نقلهم تعسفيا والذى صدر منذ اكثر من ستة شهورعلى خلفية تضامنهم مع زملائهم المطالبين بحقوقهم فى الشركة.. حيث انه تم نقل عمرو عبد الرشيد هلال بتاريخ 18/9/2013 بدعوى توزيعه منشور يحض العمال على الإعتصام للمطالبة بصرف سلفة الأرباح المتاخرة، وتم نقل حسين كمال بتاريخ 14/4/2013 على خلفية تضامنه مع إعتصام زملاءه من العاملين بقطاع الأمن للمطالبة بتوفيرالحماية لهم فى مواجهة عصابات سرقة الشركة وقتل أحد العاملين .. 
هذا وقد رفضت أمس مستشفى الشركة في مدينة السويس إستقبال حسين كمال بعد أن ساءت حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام، حيث انه مصاب بفشل كلوى .. وقد إنضم صباح اليوم الى العاملين المضربين مجدى عنتر محمد الشحات والذى تم نقله تعسفيا بتاريح 1 أكتوبر 2013 !!
يذكر أن الحكومة ممثلة فى وزيرى التضامن والصناعة فى الحكومة السابقة قد تعهدت فى الإتفاق الذى وقعته مع العمال فى 12 ديسمبر 2013 والذى على أثره قام عمال الشركة البالغ عددهم 12 الف عامل وعاملة بفض إعتصامهم الذى إستمر لمدة 19 يوما، كانت قد تعهدت بعودة كافة العمال الذين تم نقلهم تعسفيا، وعلى رأسهم حسين كمال المصاب بفشل كلوى وهو ما يهدد حياته بالخطر لعدم توافر إمكانات العلاج اللازمة له فى محجر السويس، وهو ما لم يحدث حتى الأن !!
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة الكوك المشروعة ، تطالب المسئولين بسرعة التحرك لعقد جلسة تفاوض مع القيادات العمالية داخل الشركة، بعيدا عن رئيس الشركة القابضة الذى يطالب العمال بإقالته، مؤكدين انه المسئول الأول عن ما ألت اليه أوضاع الشركة وكافة شركات قطاع الصناعات المعدنية .. كما تحمل الدار رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المسئولية الكاملة عن أى خطر يهدد حياة العمال المضربين عن الطعام في محجر الشركة بمحافظة السويس، خاصة العامل حسين كمال والذى يعانى من أمراض خطيرة ..

إضافة تعليق جديد