استمرار إضراب عمال غزل المحلة لليوم الحادى عشر على التوالى رئيس القابضة يصدر منشوراً يستفز العمال باستمرار المفوض العام فى منصبه  وتعيين أربعة مهندسين فى مجلس الإدارة

بيانات صحفية
الخميس, فبراير 20, 2014 - 02:00


دار الخدمات النقابية والعمالية 20 فبراير 2014 .. فى تحدٍ غير مبرر لإرادة عمال شركة غزل المحلة المضربين لليوم الحادى عشر على التوالى للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة، قام صباح اليوم فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة بتعليق منشور بالشركة أكد فيه على استمرار عبد الفتاح الزغبة المفوض العام للشركة فى منصبه، إضافة إلى تعيين أربعة من المهندسين بالشركة كأعضاء فى مجلس الإدارة !!.. وهو ما أثار حفيظة العمال الذين كانوا يدرسون الموافقة على الاتفاق الذى تم مع وزير الاستثمار وتعليق إضرابهم حتى يوم 22 فبراير الجارى فى انتظار إقالة رئيس الشركة القابضة فى الجمعية العمومية المزمع عقدها خلال الأيام القليلة القادمة .
كان وفد من عمال الشركة قد التقى مساء أمس الأول وزير الاستثمار وتم الاتفاق على" إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، وإعفاء المفوض العام من منصبه على أن يتكون المجلس الجديد من 4 أعضاء بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة لتطوير أداء الشركة، و اعتبار أيام الإضراب إجازة مدفوعة الأجر، وإعادة تطوير المجمع الطبى وشراء وحدة إشاعة كاملة "مقطعية – ورنين مغنطيسى " على أن تتحمل وزارة الاستثمار شراءها، كما شمل الاتفاق موافقة الوزير على إعفاء العمال من الـ220 جنيهًا والذى يدفعها العمال تحت بند حافز الإثابة من حسبة التأمينات وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى وتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين بعد إقراره من خلال اجتماع المجلس القومى للأجور.. وتعهد الوزير بقيامه بطرح سحب الثقة من رئيس الشركة القابضة خلال أسبوع بعد عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة على أن يقوم العمال بتعليق إضرابهم حتى يوم 22 فبراير الجارى لحين إقالة حسان ".. إلا أن عمال الشركة رفضوا أمس تعليق إضرابهم، وأعلنوا استمرار الإضراب حتى إقالة رئيس الشركة القابضة.."
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة غزل المحلة، ترى أن ما حدث من رئيس الشركة القابضة صباح اليوم باستفزاز العمال هو تصرف غير مسئول الهدف منه هو توسيع فجوة عدم الثقة ما بين عمال الشركة والمسئولين، خاصة وأن المنشور الذى تم تعليقه يؤكد فيه على استمرار تولى المفوض العام لمنصبه بعكس ما جاء فى اتفاق العمال مع وزير الاستثمار بإقالة المفوض العام .. بل وتعمد رئيس الشركة القابضة اختيار أربعة مهندسين بعينهم لمجلس إدارة الشركة وهو يعلم أن العمال لن يقبلوا بهم على الإطلاق !! هو تحدٍ لإرادة عمال شركة غزل المحلة الذين كانوا بالفعل يدرسون تعليق إضرابهم ومنح وزير الاستثمار فرصة الاستجابة لمطلبهم بإقالة حسان . 

إضافة تعليق جديد