اعتصام عمال وموظفي فندق جراند نايل تاور

بيانات صحفية
الاثنين, June 22, 2020 - 10:55

  

اعتصام عمال وموظفي فندق جراند نايل تاور

دار الخدمات النقابية والعمالية 22 يونيو 2020:  دخل مساء أمس عمال وموظفي فندق جراند نايل تاور (جراند حياة سابقا) والمملوك للشركة المصرية السعودية للتنمية السياحية اعتصاماً مفتوحاً داخل الفندق احتجاجا علي عدم صرف الادارة لرواتبهم عن شهري إبريل ومايو الماضيين، واعتراضا علي محاولة استغلال الادارة لأزمة وباء كورونا المستجد في تخفيض أجور العاملين وهو ما رفضه العمال متمسكين بصرف كامل الأجور. ومع مماطلة الإدارة وإصرارها علي تخفيض الرواتب اتخذ العاملين قراراهم بالاعتصام داخل الفندق حتي صرف الرواتب كاملة.

أعلنت  الادارة أنها ستقوم  بصرف رواتب العمال الذين يتقاضون مرتبات حتي مبلغ 2000ج وهو ما رفضه العمال متمسكين بصرف كامل المرتبات للجميع، وتشهد العلاقة بين العمال والادارة في "جراند نايل تاور" توترات كبيرة منذ إبريل 2015، حيث نظم العاملين وقتها وقفة احتجاجية للحصول علي مستحقات مالية من الأرباح كانت الادارة ترفض منحهم إياها.. بالاضافة إلي مطالب بتثبيت العاملين الذين أمضوا ثمانية أعوام من العمل داخل الفندق وتنفيذ الاتفاق الجماعي الذي عقده العاملون مع الإدارة بذلك وتنفيذ الحكم القضائي الذي كان العاملون قد حصلوا عليه في العام 2006 والذي يقضي بأحقية العاملين في نصيب مالي من نسبة الـ 12% خدمة والذي لم تكن الادارة تقوم بصرفه لهم في الفترة من 2002 إلي 2006.

يُذكر أن فندق جراند حياة قد تم بيعه في عام 1992م وكان يعمل به 1200عامل تم تقليصهم إلي 850 عاملا منذ أن آلت ملكيته إلي الشركة المصرية السعودية للتنمية السياحية والمملوكة لمستثمرين سعوديين ومصريين منهم الشيخ عبد العزيز إبراهيم الإبراهيمي والذي كانت الإدارة تتحجج به دائماً في عدم صرف المستحقات المالية للعمال.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها الكامل مع مطالب العمال المشروعة في صرف أجورهم ورواتبهم في موعدها ودون تأخير فإنها تطالب مؤسسات الدولة المصرية بالتدخل الفوري لمراقبة تطبيق القانون ومتابعة ما تم صرفه من أموال من قِبل الدولة المصرية لضمان تخفيف آثار أزمة كورونا علي العاملين بقطاع السياحة والتي بلغت ما يقارب الخمسين مليار جنيه، ومنح العاملين بالفندق كامل حقوقهم المالية .

إضافة تعليق جديد