حملة الحريات النقابية وحقوق العمل.. كل التضامن مع عمال أسمنت المنيا لاستعادة حقوقهم المشروعة

بيانات صحفية
الأربعاء, أبريل 17, 2019 - 14:19

حملة الحريات النقابية وحقوق العمل

كل التضامن مع عمال أسمنت المنيا لاستعادة حقوقهم المشروعة

دخل اعتصام عمال مصنع أسمنت المنيا يومه الرابع من أجل استعادة حقوقهم المشروعة من قبل الملاك الجدد للشركة، إعمار للصناعات المالكة لشركة كليوباترا لصناعات مواد البناء، والتي اشترت المصنع من شركة أسمنت حلوان، بعد أن تجاهلت الشركة كافة حقوق العمال المدرجة في الاتفاقية الجماعية الموقعة بينهم وبين الشركة الأصلية، والتي يلزم القانون الملاك الجدد بتنفيذها وعدم الانتقاص منها.
وقد قرر العمال الاعتصام بالمصنع بعد أن فشلت مرحلتا المفاوضة والوساطة في إلزام الشركة المالكة بحقوق العمال في الاتفاقية الجماعية، حيث قامت الشركة بإيقاف علاج العاملين وأسرهم منذ الأول من مارس الماضي، وامتنعت عن صرف العلاوة المستحقة منذ الأول من يناير 2019، وعن صرف نسبة العاملين في الأرباح عن عام 2018، ورفضت صرف مكافأة نهاية الخدمة لمن بلغوا سن التقاعد (المعاش) طالبة منهم التوجه لصرفها من شركة أسمنت حلوان التي باعت المصنع أصلاً!!

كما أرسلت اللجنة النقابية للعاملين بالمصنع مذكرات إلى جميع الجهات النقابية والتنفيذية والأمنية بالدولة، فلم تجد حتى الآن سوى الصمت أو التجاهل أو العجز، حيث أرسلت مذكرات إلى كل من: النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، شركة أسمنت حلوان، شركة إعمار للصناعات، محافظ المنيا، مدير عام المخابرات العامة بالمنيا، مدير عام المخابرات العسكرية بالمنيا، مدير الأمن الوطني بالمنيا، وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا، ومكتب الأمن الصناعي والصحة المهنية بالمنيا، ومكتب عمل سمالوط.

وتؤكد حملة الحريات النقابية وحقوق العمل تضامنها الكامل مع عمال مصنع أسمنت المنيا في مطالبهم المشروعة، وحقهم في استخدام كافة الوسائل الديمقراطية المشروعة، ومنها الاعتصام، حتى تحقيق مطالبهم، كما تؤكد أن التضامن العمالي هو السلاح الرئيسي للدفاع عن الحقوق المشروعة للعمال.

وتحذر الحملة إدارة الشركة من استمرار التعسف والعصف بحقوق العمال، وهم الطرف الأهم والمنتج في علاقات العمل. كما تحذر الجهات المسئولة من الآثار السلبية الوخيمة لاستمرار تجاهل مطالب العمال، أو محاولة استخدام أساليب عنيفة لقمعهم، على السلام المجتمعي واستقرار بيئة العمل.

القاهرة في 17 أبريل 2019
حملة الحريات النقابية وحقوق العمل

 
 

إضافة تعليق جديد