فى تطور خطير .. القبض على أربعة من قيادات إضراب عمال هيئة البريد بالإسكندرية والعمال يؤكدون استمرار إضرابهم حتى إقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة والإفراج الفورى عن زملائهم

بيانات صحفية
الثلاثاء, مارس 25, 2014 - 14:08


دار الخدمات النقابية والعمالية 25 مارس 2014 .. 
فى تطور خطير لإضراب عمال الهيئة القومية للبريد ، قامت فجر أمس قوة أمنية بمهاجمة اعتصام عمال بريد محافظة الإسكندرية وإلقاء القبض على كل من أيمن حنفى، هيثم عثمان، هشام عبد الحميد وجابر إسماعيل واقتيادهم إلى مكان غير معلوم ، حيث أكدت القوة أن لديها أوامر بالقبض على 11 من العاملين بالهيئة فى مركز حركة محافظة الإسكندرية ..

يأتى ذلك عقب المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس الهيئة أمس وأكد فيه على التقدم ببلاغات ضد القيادات العمالية متهما إياهم بالتحريض على الإضراب وإيقاف العمل ، وهو ما أثار غضب العاملين الذين أكدوا على استمرار إضرابهم حتى الاستجابة لكافة مطالبهم وعلى رأسها إقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة ، والإفراج الفورى عن زملائهم الذين تم القبض عليهم ووقف إجراءات ملاحقة القيادات العمالية فى كافة المحافظات ..

هذا ويستمر إضراب العاملين البالغ عددهم 52 ألف عامل وعاملة لليوم الحادى عشر على التوالى ، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة، شمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور والذى تم استبعادهم منه على أساس أنهم هيئة اقتصادية، صرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل ، حيث أن عمال الهيئة يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهان ، وتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوارق بين عمال الهيئة تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية الذى نادت به الثورة المصرية ، رفض إعادة كافة المستشارين الذين تم الاستغناء عنهم عقب إضراب عمال الهيئة وبدأت إدارة الهيئة فى استعادتهم بالتدريج مرة أخرى !!

حيث وصلت نسبة المشاركة فى الإضراب حتى الآن أكثر من 90% من إجمالى المكاتب البريدية على مستوى الجمهورية البالغ عددها 3900 مكتب بريد فى 28 منطقة بريدية، على عكس ما ادعاه أمس رئيس الهيئة فى المؤتمر الصحفى أن النسبة لم تتجاوز 33% ، وأن مكاتب الهيئة تعمل بكفاءة وطاقة مرتفعة ، وهو ما يكذبه ما يحدث على أرض الواقع فى كافة محافظات الجمهورية ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة البريد المشروعة ، ترى أن ما حدث فجر اليوم من مهاجمة العمال المعتصمين والمضربين والقبض على القيادات العمالية ، هو منحى خطير فى التعامل مع الاحتجاجات العمالية يؤكد عودتنا إلى عصر ما قبل الثورة المصرية المجيدة ، كما يشير إلى استمرار ذات السياسات وذات العقليات فى التعامل مع المطالب المشروعة والتى يعترف بها الجميع للعمال .. كما تطالب الدار بالإفراج الفورى عن العمال المقبوض عليهم وتدعو كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع مطالب عمال هيئة البريد المشروعة .

إضافة تعليق جديد