" أصل الحكاية" نكمل الحكاية فى يومنا الحادى عشر للحملة

بيانات صحفية
الأحد, ديسمبر 6, 2020 - 11:00
" أصل الحكاية" 
نكمل الحكاية فى يومنا الحادى عشر للحملة   
__________ 
شاهد فيديو "فراشات مصر" من الرابط:
 
هكذا منذ عام 1991 بدأت الدعوات الحقوقية والنسوية العالمية مما دفع  بالأمم المتحدة اعتبار هذه المناسبة المحلية بداية لذكرى سنوية عالمية ممتدة لمواجهة (العنف ضد المرأة)، أولاً تكريماً لهن، وثانياً تخليداً للذكرى، وثالثاً لأن المعنى الإنساني الذي تضمنته هذه الواقعة يتجاوز مدلولها المحلي،  لأن نضال الشقيقات الثلاث وما حدث معهن، ومدى وحشيته وإجرامه، يُلخص قضية العنف ضد المرأة، بأبعاد مختلفة منها  السياسي والاجتماعي والثقافي.
 
  ..  الجدير بالذكر أن إعلان القضاء على العنف ضد المرأة، الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1993، قد عرَّف العنف ضد المرأة بأنه «أي فعل عنيف يدفع إليه عصبية الجنس، ويترتب عليه أو يرجح أن يترتب عليه، أي أذى أو معاناة للمرأة، من الناحية الجسمانية أو النفسية أو الجنسية، بما في ذلك التهديد بذلك، أو الحرمان التعسفي من الحرية في الحياة العامة أو الخاصة.
 
( ولسة مخلصتش الحكاية )
 
ونكمل كمان لماذا نطالب الحكومة المصرية بالتصديق على الاتفاقية لأنها تهدف إلى:
  
-  أن يكون للعمال الحق في الانسحاب من وضع عمل يعتقدون لسبب معقول أنه يشكل  خطرًا على حياتهم أو صحتهم أو سلامتهم بسبب العنف والتحرش دون أن يترتب عليهم من ذلك أعمال انتقامية.
   
-  أن يكون هناك هيئة تفتيش للعمل  وغيرها من الهيئات المعنية  للتصدى  للعنف والتحرش في عالم العمل.
 
-  إصدار أوامر تستلزم تدابير لها قوة الإنفاذ الفوري وأوامر بالتوقف عن العمل في حالات وجود خطر وشيك على الحياة أو الصحة أو السلامة. 
 
مادة رقم (  10) الجزء  الثالث  
________________
تتخذ كل دولة عضو تدابير ملائمة ترمي إلى:
 
- الاعتراف بانعكاسات العنف المنزلي وبقدر ما يكون ذلك معقولاً عملياً  تخفيف أثره في عالم العمل.
 
- ضمان أن يكون للعمال الحق في الانسحاب من وضع عمل يعتقدون لسبب معقول أنه يشكل تهديداً وشيكاً وخطيراً على حياتهم أو صحتهم أو سلامتهم بسبب العنف والتحرش دون أن يترتب عليهم من ذلك أعمال انتقامية أو عواقب أخرى لا مبرر لها، ويقع عليهم واجب إعلام الإدارة بذلك.
 
- ضمان أن تمتلك مفتشيات العمل وغيرها من الهيئات المعنية حسب مقتضى الحال، سلطة التصدي للعنف والتحرش في عالم العمل  بما في ذلك إصدار أوامر تستلزم تدابير لها قوة الإنفاذ الفوري وأوامر بالتوقف عن العمل في حالات وجود خطر وشيك على الحياة أو الصحة أو السلامة رهناً بأي حق في الطعن أمام سلطة قضائية أو إدارية قد ينص عليه القانون.
 
نكمل مع بعض بكرة "أصل الحكاية" ونعرف أكتر عن الاتفاقية 
 
ليه هى مهمة وليه بنطالب بالتصديق عليها 
 
الاتفاقية 190  لعام 2019 هذه أداتنا ويجب أن نستخدمها

إضافة تعليق جديد