إتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق يتضامن مع عمال الحديد والصلب

أخبار
الجمعة, فبراير 12, 2021 - 18:07

 

رسالة تضامن مع عمال الحديد والصلب في مصر

 

نحيي نضالكم وصمودكم بوجه الإجراءات الرامية الى تصفية وهيكلة مصانع الحديد والصلب العريقة، والتي تضم أكثر من 7200 عامل. هذه الإجراءات كما هو معلوم، هي ترجمة لسياسات الحكومة المتطابقة مع سياسة البنك الدولي وصندوق النقد. إن صمودكم يلهم الملايين في العالم على الصمود ومواجهة السياسات المماثلة، والتي تستهدف إفقار الملايين والاستحواذ على الشركات والمؤسسات.

فها هم العاملون في القطاع العام في العراق يواجهون نفس القضية وبأبعاد كارثية، وقد نجحوا في بعض المواقع بالتصدي للخصخصة كما تقومون أنتم اليوم، وخاصة في صناعة الأسمدة الجنوبية في البصرة وفي الصناعات الجلدية في بغداد، وفي مواقع اخرى.

إننا في الوقت الذي نحيي صمودكم ونضالكم، نعتبر تقوية نضال عمال الصناعة في العراق بوجه الخصخصة وتصفية القطاع العام، هو تقوية للجبهة العمالية غلى الصعيد العالمي. وسيكون نصركم نصراً لعمال العراق، مثلما سيكون تقدمنا في النضال ضد السياسة الإقتصادية الرأسمالية في العراق تدعيماً وتقوية لنضالكم.

لقد تضامنا مع عمال نسيج حلوان أواخر عام 2006 حين بدأوا الموجة الاحتجاجية التي إتسعت وأصبحت إحدى عناصر ومحركات ثورة 2011، وما زلنا نواصل تضامننا وبالأحرى تلاحمنا الطبقي مع العمال في مصر.

إنه وقت بناء جبهة عمالية عالمية واسعة من العمال المقاومين للخصخصة وللنيوليبرالية وهيمنة الاحتكارات العالمية المتوحشة. والأمثلة كثيرة في أكثر من بلد، وسيكون تشكيل الروابط بينها وبناء سياسة طبقية عامة، هو السبيل لإنتصارها.

 

عاش نضال عمال الحديد والصلب في مصر

 

عاش نضال الطبقة العاملة

 

 

 

إتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق

11-2-2021

 

 

إضافة تعليق جديد