إستمرار إضراب عمال البريد والعمال يعلنون تمسكهم بمطالبهم وعلى رأسها إقالة رئيس الهيئة، حبس عمال البريد الخمسة المقبوض عليهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، وإرتفاع وتيرة الملاحقات الأمنية لتشمل أكثر من 100 قيادة على مستوى الجمهورية

بيانات صحفية
الخميس, مارس 27, 2014 - 02:13


دار الخدمات النقابية والعمالية 27 مارس 2014 .. إرتفعت أمس وتيرة الملاحقات الأمنية للقيادات العمالية لعمال هيئة البريد المصرى المضربون لليوم الثالث عشر على التوالى ، حيث تأكدت لجنة متابعة الإضراب المشكلة من الإتحاد النوعى المستقل الداعى للإضراب من صدور أوامر ضبط وإحضار لكافة المجالس التنفيذية للنقابات المستقلة فى المناطق البريدية المختلفة ، لتصل الى أكثر من 100 أمر ضبط وإحضار نتيجة بلاغات تقدم بها روؤساء الحركة بتعليمات من رئيس مجلس إدارة الهيئة ..
حيث تم أمس القبض على أربعة من العاملين بمنطقة بريد أكتوبر والتحقيق معهم والإفراج عنهم بعد تنازل رئيس الحركة عن البلاغ الذى تقدم به متهما 11 عاملا من أعضاء النقابة المستقلة بالتحريض على الإضراب ، ونفس الأمر حدث فى منطقة بريد محافظة المنيا .. إضافة الى التقدم ببلاغات ضد أعضاء المجلس التنفيذى للإتحاد النوعى للعاملين بالبريد وعلى رأسهم رئيس الإتحاد محمد الصفطاوى وأمينة العام زينب فؤاد ..
هذا وقد قررت نيابة الإسكندرية أمس تجديد حبس أربعة من قيادات النقابة المستقلة الذين تم القبض عليهم من منازلهم فجر أمس الاول أربعة أيام على ذمة التحقيق وهم أيمن حنفي محمود، هيثم عثمان محمود جابر، إسماعيل ثابت ، هشام عبد الحميد محمد ، سامي سعيد صباح ، وتم التحقيق معهم في القضية التى حملت رقم رقم 2035 لسنة 2014 إداري محرم بك ، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية ، تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة ، الإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد ، ترك العمل بدون سبب، تعطيل سير العمل ودعوة الأخرين للإضراب عن العمل !!
هذا وقد قرر العاملون البالغ عددهم 52 الف عاملا وعاملة البدء فى تصعيد إحتجاجاتهم ردا على الملاحقات الأمنية بتنظم وقفات إحتجاجية أمام مراكز الحركة فى كافة المحافظات ، وإعلان الإعتصام المفتوح كما حدث أمس فى محافظة الإسكندرية ، على أن تتوجه اليوم وفود من كافة المحافظات الى محافظة الإسكندرية للتضامن مع زملائهم المقبوض عليهم والإنضمام الى الإعتصام حتى يتم الإفراج عن زملائهم .. كما سيتقدم اليوم العاملون بإخطار تنظيم مظاهرة حاشدة أمام مقر مجلس الوزراء والتى تحدد لها يوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا بمشاركة عمال البريد من كافة محافظات الجمهورية .. 
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تحيى الوقفة البطولية لعمال هيئة البريد للمطالبة بحقوقهم المشروعة ، تطالب بالوقف الفورى لكافة الملاحقات الأمنية للقيادات العمالية والإفراج عن العمال المقبوض عليهم ، وسرعة الجلوس الى ممثلى العمال الحقيقيين للتوصل الى حلول جذرية ، ووقف حملة الإدعاءات والإتهامات الكاذبة التى يطلقها ليل نهار رئيس الهيئة الذى تثبت الأحداث أن ما يحركه هو حرصه فقط على الحفاظ على كرسيه بأى ثمن ، وعدم إكتراثه بالوصول الى حل للأزمة التى ستتصاعد بعنف خلال الأيام القليلة القادمة مع بدء موعد صرف المعاشات .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية التضامن مع مطالب عمال البريد والإشتباك مع الأحداث لوقف عودة ممارسات قمع التحركات العمالية .

إضافة تعليق جديد