إضراب عمال مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية بالإسكندرية

بيانات صحفية
الخميس, June 15, 2017 - 13:27

دار الخدمات النقابية والعمالية 15 يونيو 2017 دخل صباح اليوم الخميس عمال مجموعة شركات فرج الله للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية ببرج العرب إضرابا عن العمل احتجاجاً على عدم صرف حصتهم فى الأرباح السنوية التى كانت تقوم الإدارة بصرفها للعمال على 4 دفعات تبدأ مع دخول شهر رمضان، ثم عيد الفطر وعيد الأضحى ودخول المدارس.

كان العمال قد خاطبوا الإدارة مراراً منذ بداية شهر رمضان المبارك من أجل صرف الدفعة الأولى من الأرباح السنوية التى توزع عليهم والتى كان من المفترض أن يحصلوا عليها قبل بداية شهر رمضان، ومع تهرب الإدارة من الرد على العمال، دخلوا أمس الأربعاء فى إضراب جزئى لدفع الإدارة للرد عليهم، أو صرف جزء من أرباحهم، قبل أن يأتي رد الإدارة صادماً (الشركة خسرانة ومفيش أرباح وكفاية إنكم بتشتغلوا وتقبضوا).. مما أثار حفيظة العمال ودفعهم للدخول فى إضراب شامل للـ 7مصانع التى تشكل مجموعة فرج الله.

ردت الإدارة صباح اليوم باستدعاء الأمن وتوجيه تهم التخريب للعمال، وحضر أفراد من الأمن الوطنى للمصانع وتحدثوا مع العمال، وانصرفوا دون إثبات أى اتهامات تتعلق بالتخريب ضد العمال.

وتصر الإدارة على موقفها بعدم صرف الأرباح وترفض فى نفس الوقت تقديم الميزانية السنوية التى تثبت أن الشركة تتعرض للخسارة ولا يوجد أرباح، ومن جانب آخر حضر إلى مكان الإضراب اليوم الخميس أفراد من مكتب القوى العاملة والذين أخبروا العمال بأن إضرابهم غير قانونى ومن حق صاحب العمل العودة عليهم بالتعويض المادى لأنهم يتسببون فى خسارة يومية للشركة بالإضراب الذى يقومون به.

وكان العمال قد حرروا محضرا بمكتب القوى العاملة ببرج العرب ضد إدارة الشركة بعدم صرف حصة الأرباح التى اعتادوا على صرفها منذ عدة سنوات، حسب نصوص القانون وامتناع الإدارة عن تقديم الميزانية التى تثبت الخسارة التى تدعيها الإدارة فى الوقت الذى تعمل فيه كافة مصانع المجموعة بطاقتها الإنتاجية الكاملة وتقوم بالتصدير لعدة دول أوروبية وعربية.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب العمال المشروعة فى ظل هذا الغلاء المستعر، فإنها تُهيب بأجهزة الدولة تحمل مسئوليتها وإنصاف العمال والقيام بواجبها الذى يفرضه عليها القانون وانتزاع حق العمال من إدارة الشركة التى تحاول التهرب والتنصل منه.

 

إضافة تعليق جديد