إضراب عن الطعام للعمال المفصولين بمقر اتحاد العمال

أخبار
الثلاثاء, ديسمبر 10, 2013 - 09:10


دار الخدمات النقابية والعمالية 10 ديسمبر 2013 ..
_____________
بدأ صباح اليوم العشرات من العمال المفصولين من شركات مختلفة إضراباً عن الطعام، بمقر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك للمطالبة بإعادتهم إلى العمل وصرف الإعانة الشهرية التى كانت تصرف لهم من اتحاد العمال والتى امتنع الإتحاد عن صرفها بداية من الشهر الجارى، متهما إياهم أنهم ينتمون لتنظيم الإخوان المسلمين !!.
أكد العمال المعتصمين بمقر الإتحاد لليوم الثانى على التوالى أنهم لا ينتمون لأى تنظيم سياسى وأن اتحاد العمال كان يصرف لبعضهم إعانة شهرية (500 جنيها ) على مدار الشهور السابقة، قرر وقف صرفها بحجة أن العمال لا ينتمون للنقابات التى تتبع الإتحاد، وأن مشكلتهم لدى وزارة القوى العاملة التى يجب أن تصرف لهم من صندوق الطوارئ أو وزارة التأمينات من صندوق البطالة، وهو ما نفته وزارة القوى العاملة مؤكدة على أن الصرف من صندوق الطوارئ لا يكون إلا للعمال الذين يعملون فى الشركات المتعثرة وليس المفصولين، وأيضاً ما نفته وزارة التأمينات مؤكدة على أن الصرف من صندوق البطالة لا ينطبق أيضاً على العمال المفصولين !!.
يذكر أن العمال المفصولين والمقدر عددهم بالآلاف قد حصل أغلبهم على أحكام قضائية نهائية بالعودة للعمل وصرف مستحقاتهم كاملة عن فترة فصلهم ولم تنفذ تلك الأحكام حتى الآن .. كما أنهم ينتمون لعشرات الشركات على سبيل المثال شركة غزل شبين ، الحناوى للدخان ، انكوستيل، كابو ، اطلس وشركة تليمصر .

إضافة تعليق جديد