إنهاء اضراب عمال شركة يونيفرسال بمدينة أكتوبر واستمرار اعتصام عمال شركة دلتا للمياه المعدنية بمدينة السادات

بيانات صحفية
الاثنين, فبراير 16, 2015 - 18:02

فض صباح اليوم عمال شركة يونيفرسال لصناعة البوتاجازات إضرابهم عن العمل الذى استمر ثمانية ايام متتالية .. وذلك بعد التوصل لإتفاق مع إدارة الشركة بزيادة الحافز 100 جنيها وزيادة الراتب الاساسى 50 جنيها ، مع رفع الراتب الشامل بنسبة 15% قابلة للزيادة خلال السنوات القادمة .. مع تنازل ادارة الشركة عن محاضر الشرطة التى تقدمت بها ضد بعض القيادات العمالية متهمة اياهم بتحريض العمال على الاضراب  ..

كان عمال الشركة البالغ عددهم 3000 عاملا موزعين على ثلاثة مصانع متجاورة قد اعلنوا اضرابهم عن العمل يوم الاحد قبل الماضى ،  للمطالبة  بإعادة هيكلة الاجور وصرف نسبة العمال من الارباح السنوية بواقع 10%  والتى تصرف للعمال بواقع شهرين فقط منذ سنوات ..وقامت بعمل محاضر فى قسم شرطة اكتوبر ضد بعض العمال متهمين اياهم بتعطيل العمل والتحريض على الإضراب .. مما أثار حفيظة العمال الذين تجمعوا صباح امس معلنين اعتصامهم داخل المصانع حتى تحقيق مطالبهم..

من جانب اخر يستمر لليوم الثالى على التوالى إعتصام عمال شركة دلتا للمياه المعدنية بمدينة السادات ، وذلك للمطالبة بتنفيذ اتفاقية العمل التى وقعتها ادارة الشركة مع العمال منذ عام برفع المرتبات بنسبة 100% على ثلاث دفعات ، حيث قامت الادارة بتنفيذ المرحلة الاولى برفع المرتبات بنسبة 50% ولم تلتزم بتنفيذ باقى البنود .. كما قامت ادارة الشركة خلال الاسابيع القليلة الماضية بفصل ثلاثة من العمال بعد اصدار قرار بنقلهم الى مركز التوزيع بمدينة الغردقة .. كما قامت الاسبوع الماضى بإصدار نفس القرار لأحد القيادات العمالية بهدف فصله ، إلا ان عمال الشركة اعلنوا تضامنهم مع زميلهم معلنين الإعتصام المفتوح داخل مقر الشركة ..

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تهنى عمال شركة يونيفرسال لصناعة البوتاجازات على استجابة ادارة الشركة لمطالبهم .. تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة دلتا للمياه المعدنية فى مطالبهم بتنفيذ اتفاقية العمل الموقعة مع الادارة برعاية وزارة القوى العاملة ، ووقف مخطط تصفية القيادات العمالية بالشركة المنتمين الى النقابة المستقلة .. وسرعة الجلوس الى العمال المعتصمين للتفاوض الجاد بشان مطالبهم ..

###

 

إضافة تعليق جديد