إيقاف عامل اكسون موبيل عن العمل  لمدة شهرين

بيانات صحفية
الثلاثاء, سبتمبر 27, 2016 - 17:55

أصدرت شركة اكسون موبيل قرارا بإيقاف محمد حسن إبراهيم طلبة  مشرف حوش مستودع وقود المكس بالإسكندرية  لمدة شهرين عن العمل .

كان العامل قد استدعي للتحقيق بالشركة ـ علي خلفية القضية التي رفعها عدد من العمال يوم الأحد الماضي 25 سبتمبر الجاري ضد رئيس مجلس إدارة شركة اكسون موبيل مصر أسامة العمروسي وضد شركة ibs  لتوريد العمالة والتي سيصدر الحكم فيها يوم 22اكتوبر القادم ـ  قبل أن يبلغ اليوم الثلاثاء  27سبتمبر بقرار الإدارة بمنعه من دخول عمله بمستودع وقود المكس وإيقافه شهرين عن العمل .

ويتساءل شكري قشطة رئيس نقابة العاملين بشركة اكسون موبيل عن هذه العقوبة الغريبة التي لم تعرفها الشركة طوال تاريخها وخاصة انه كان قد حضر التحقيق مع العامل الذي لم يوجه له المحقق أية تهمة  بل كان مجرد استفسار عن بعض الامور المتعلقة بالقضية المرفوعة من العمال  .

ويؤكد شكري أن هذه وسيلة جديدة لإرهاب العمال قبل النطق بالحكم في القضية لإعاقة تنفيذ الحكم في حالة صدوره لصالح العمال وهو ما لن يحدث وان العمال لن يتراجعوا عن المطالبة بحقوقهم وتنفيذ بنود اتفاقية العمل بينهم وبين الشركة والتي تقضي بالتعاقد مع العمال مباشرة دون وسيط .

وحذر قشطة من استمرار انتهاج الشركة لتلك السياسة التي سوف تؤدي إلي إشاعة الغضب الشديد بين العمال وإفقادهم الأمل في المفاوضة وما توصلت إليه من نتائج وهو بمثابة أمر يصعب معه توقع ردة فعل العمال . وطالب قشطة بمراجعة نتائج التحقيق والعدول الفوري عنها واعتماد الحوار كحل وحيد لمشكلات الشركة مع العمال . 

إضافة تعليق جديد