اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال 10 سبتمبر  2019

من : 
الثلاثاء, سبتمبر 10, 2019
إلى : 
الثلاثاء, سبتمبر 10, 2019

 

اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال 10 سبتمبر  2019

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الأسبوعي بحضور ممثلي نقابات المصرية للاتصالات، والسائقين بالقليوبية، والضرائب العقارية، وصغار الفلاحين، وطنطا للكتان، وتعليم الكبار، وليوني، واكسون موبيل، وممثلي مكاتب العمال بالأحزاب.

في بداية الاجتماع وجه الحاضرون في الاجتماع تهنئة للزملاء العاملين بشركة ليوني للضفائر الكهربائية علي انتهائهم من إجراءات تأسيس لجنتهم النقابية .

كما وجه الزملاء أمنياتهم للزميل طلال شكر بالشفاء العاجل والعودة إلي ممارسة دورة المميز في أعمال اللجنة.

وناقش الاجتماع آخر تطورات لقاءات وزارة القوي العاملة وما تم فيها حيث تفضل الزميل أشرف  الشربيني المحامي بعرض تطورات موقف المصرية للاتصالات والضرائب العقارية ولجان التأسيس الجديد وأن اللجان النقابية للضرائب العقارية ما زالت في انتظار خطاب وزارة القوي العاملة من أجل تحديد العضويات بدقة منعا للازدواج العضوية تمهيداً لإنهاء إجراءات توفيق أوضاعها.

وناقش الاجتماع مشكلة اللجنة النقابية المهنية لصغار الفلاحين بالبحيرة  والتي تتلخص في محاولة مديرية القوي العاملة بالبحيرة تقليص حدود عمل اللجنة في قرية الإمام مالك بدلأ من محافظة البحيرة بكاملها رغم أن الجمعية العمومية للجنة تشمل كافة أنحاء المحافظة وتم الاتفاق علي عرض الأمر علي الوزارة خلال الاجتماع المقبل.

وناقش الاجتماع أيضاً عقد ندوة حول قانون التأمينات الاجتماعية الجديد 143 لسنة 2019 بمدينة المحلة الكبري خلال الفترة المقبلة وصولاً إلي  فهم  أكثر عمقاً للعديد من المواد وتوضيح الالتباسات العديدة التي أثارها القانون وما زالت غامضة وغير مفهومة وتستحق المزيد من المناقشات والتوضيح  من خلال الندوات.