اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال 27 أغسطس 2019‎

من : 
الثلاثاء, أغسطس 27, 2019
إلى : 
الثلاثاء, أغسطس 27, 2019

اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال 27 أغسطس 2019

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء 27 أغسطس الجاري  بحضور ممثلي نقابات العاملين بالضرائب العقارية، وهيئة تعليم الكبار، واكسون موبيل، وطنطا للكتان،  والمصرية للاتصالات، والكيماويات .

حيث ناقش الحاضرون في جدول أعمال الاجتماع متابعة آخر تطورات اللقاء الذي تم بين الزملاء المحامون ومستشار وزير القوي العاملة وما تم خلاله. حيث أوضح الزملاء المحامون أن اللقاء قد فُحصت من خلاله الحالات المقدمة للوزارة وهي المصرية للاتصالات والتي طرح فيها مجددا قصة الخلاف حول هل هي نقابة منشأة أم لجنة مهنية، ثم حالة اللجنة النقابية للعاملين بمكتبة الإسكندرية والتي وقع أعضائها جميعهم علي إقرار  عدم اشتراكه في أي لجنة نقابية أخري وهو ما أنهي مشكلة لجنة مكتبة الإسكندرية. وكذلك اللجان النقابية التابعة للضرائب العقارية وتم إثارة مسألة العضوية المزدوجة.  وتم الرد علي كل ما أُثير وتم الاتفاق علي  بعض الخطوات لعلاج ذلك الخلل  بما فيها اللجان الراغبة في التأسيس الجديد ومعالجة موقف اللجان المعلقة خلال فترة توفيق الأوضاع بعد صدور القانون .

ثم ناقش الحاضرون تقييم ندوة قانون التأمينات الاجتماعية الجديد إلي أين؟ والذي عقدتها دار الخدمات ولجنة الدفاع عن الحريات النقابية يوم الأربعاء الماضي، وأكد الحاضرون علي ايجابية الندوة من حيث تعريفها  بمواد القانون الذي تم التصديق عليه ونشره في الجريدة الرسمية يوم الأربعاء الماضي تحت رقم 148 لسنة 2019م وطالب الحاضرون ضرورة إصدار ورقة حول موقفنا من القانون، وأهم ما جاء به وأكد الحاضرون علي ضرورة عقد ندوات بالمواقع المتاحة لعمل توعية عامة بالتشريع الجديد والإجابة علي التساؤلات العديدة التي أثارها إصدار القانون وعدم فهمها فهمًا دقيقًا وحسمًا للغط الكثير والغموض الذي أحاط ببعض مواده  أو تفسيرات تلك المواد. كما أكد الحاضرون علي ضرورة التعامل مع القانون من خلال لائحته التنفيذية التي لم تصدر بعد والبدء في تحديد مواعيد لعقد ندوات في المواقع المختلفة.

 
البوم صور: 

اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمال 27 أغسطس 2019‎