احتجاجا على قرار الادارة بتخفيض الارباح من 25 شهر الى ثمانية اشهر.. اعتصام مفتوح لاكثر من الف عامل وعاملة من عمال شركة اسمنت طرة بحلوان

بيانات صحفية
الأحد, مارس 29, 2015 - 16:20



دار الخدمات النقابية والعمالية 29 مارس 2015 .. بدأ صباح اليوم عمال شركة طرة للاسمنت البالغ عددهم اكثر من 1000 عامل وعاملة اعتصاما مفتوحا داخل مقر الشركة ، وذلك اعتراضا على قرار ادارة شركة "ايطالى شمنت " بتخفيض نسبة ارباح العمال السنوية من 25 شهرا الى ثمانية اشهر فقط بدعوى انخفاض ارباح الشركة ..
حيث اكد عمال الشركة ان مدير الشركة الإيطالى الجنسية قد رفض التفاوض مع اللجنة النقابية للشركة التى قررت الإعتصام بمقر الادارة منذ يوم الخميس الماضى ولحق بها عمال الشركة صباح اليوم ، مهددين بوقف عملية الانتاج ان لم تتراجع ادارة الشركة عن قراراها .. خاصة وان اقرار ارباح العاملين بواقع 25 شهر على الاقل قد تم الاتفاق عليه منذ عام 2006 فى اول اتفاقية عمل جماعية يتم توقيعها فى مصر عقب اضراب شهير لعمال الشركة ..
رأفت سلامة القيادى العمالى بالشركة يقول ان ايطالى شمنت تستحوذ على 65 % من اسهم طرة للاسمنت وتستحوذ على شركة اسمنت حلوان بالكامل ، وان تراجع ارباح الشركة ياتى من تعمد الادارة امداد شركة اسمنت حلوان التى تمتلكها بالكامل بالوقود والمازوت الازمين لعملية الانتاج من شركة اسمنت طرة .. وهو ما يؤدى الى تشغيل اسمنت حلوان بكامل طاقتها وتراجع انتاج اسمنت طرة .. وعلى الرغم من ان الشركة القابضة تمتلك 20% من اسهم اسمنت طرة فهى حتى لا تعترض على تعمد الإدارة الايطالية تخسير اسمنت طرة !!
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة اسمنت طرة المشروعة ، تؤكد على ان عمال الشركة لا ذنب لهم فى سوء ادارة الشركة لصالح شركة اخرى تمتلكها نفس الشركة المتعددة الجنسية (ايطالى شمنت ) ، وان بند الأرباح السنوية بما لايقل عن 25 شهرا منصوص عليه فى اتفاقية العمل الجماعية التى كانت الدار طرفا في اعدادها مع عمال الشركة عام 2006 !!
كما تطالب الدار المسئولين وعلى راسهم وزارة القوى العاملة التدخل السريع خاصة وان وزارة القوى العاملة هى طرف اصيل فى توقيع اتفاقية العمل الجماعية التى تسعى ادارة الشركة الان للتهرب منها ، وتدعو الدار كافة القوى الحية و الديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع مطالب عمال اسمنت طرة المشروعة ..

إضافة تعليق جديد