اعتصام عمال الحديد والصلب في مواجهة التصفية

أخبار
الأحد, يناير 17, 2021 - 13:00

 

 

اعتصام عمال الحديد والصلب في مواجهة التصفية

دخل عمال الحديد والصلب  صباح اليوم الأحد 17 يناير  اعتصاما مفتوحا داخل الشركة اعتراضا علي قرار الجمعية العمومية للشركة بغلق وتصفية المصانع  والذي صدر في 11 يناير الجاري .وكان  4000عاملا  واللجنة النقابية بكاملها  قد تجمعوا امام مبنى الادارة وهتفوا بسقوط قرار التصفية  في الوقت الذي انتشرت فيه مجموعة من قوات الأمن عند البوابة الفاصلة بين الشركة ومساكن العمال لمنع انضمام العمال الي الاعتصام .

 ورفع المعتصمون  مطلبا واحدا هو إلغاء قرار التصفية والإغلاق وتطوير الشركة بما يليق بمكانتها وإمكانياتها الكبيرة كقلعة لصناعة الحديد والصلب بالشرق الأوسط ووفقا لامكانياتها الكبيرة التي تمكنها وتمهد لهذا التطوير .

ومن جانب آخر كان قرار الجمعية العمومية للشركة قد قوبل باستياء شديد وردود فعل واسعة داخل  شرائح المجتمع المصري التي رفضت قرار الجمعية العمومية واعتبرت  أن تصفية الحديد والصلب هو تصفية لمقدرات وإمكانيات الشعب المصري الذي بني شركاته ومصانعه وفي القلب منها شركة الحديد والصلب بملحمة وطنية  دفع فاتورتها الشعب المصري بمختلف فئاته .

وأصدرت الأحزاب السياسية مختلفة التوجهات بيانات عدة نددت خلالها بقرار التصفية ورفضته رفضا قاطعا في ذات الوقت الذي دعت فيه  عدة احزاب لتكوين جبهة شعبية لمواجهة الخصخصة وأطلقت عدة مبادرات أخرى 

 بينما اصدرت دار الخدمات النقابية والعمالية مبادرة لانقاذ الشركة ووقف قرار التصفية . وأكدت الدار ان تطوير الشركة ليس امرا مستحيلا كما يصوره البعض لكنه عملية تخضع للارادة والادارة الرشيدة معا  ورفضت الدار رفضا قاطعا جملة وتفصيلا قرار الجمعية العمومية الذي يشوبه البطلان القانوني  وتدعو خبراء الصناعة المخلصين إلى مناقشة بدائل التطوير والإصلاح الممكنة  . وأطلقت الدار مبادرة معا من اجل انقاذ مصانع الحديد والصلب .

 

 

إضافة تعليق جديد