البيان التأسيسى والإطار التنظيمى للحملة الشعبية لحماية الحديد والصلب والصناعات الوطنية 

أخبار
الأحد, فبراير 7, 2021 - 18:11

البيان التأسيسى والإطار التنظيمى للحملة الشعبية لحماية الحديد والصلب والصناعات الوطنية 
...... 
تجاوبا مع موقف الشعب المصري والطبقة العاملة ضد التوجهات الحكومية لتصفية مصنع الحديد والصلب وسماد طلخا وغزل كفر الدوار وغزل الاسكندرية وغيرها من الصناعات
- وإدراكا لأهمية حماية المال العام وقطاع الدولة الصناعى الذى لعب أدوارا مهمة فى خطط التنمية والدعم الاجتماعى للمواطنين بأسعار الزامية ودعم المشروعات الكبرى كالسد العالى ومؤسسات الدولة والقوات المسلحة المصرية بمنتجاتها وكان جسرها فى العبور
-- ووعيا بما كشفته خبره كورونا  عن اهميه الصناعة الوطنيه  وان حفاظ الدولة علي ادوات الانتاج تشكل حمايه لامن المجتمع وحصن ضد الأزمات، فانابيب الأوكسجين التى تعتمد عليها المستشفيات من انتاج الحديد والصلب  وانهاض صناعة الدواء  والمستلزمات الطببة والأدوات اللازمه لدعم النظام الصحي  هي صمام امان اساسي  للمجتعات وشريان حيوى للحق فى الصحة والحق فى الحياة.
- وانطلاقا من تكامل قطاعات الاقتصاد فى خطط التنمية وان منطق الربح والخسارة لا يقاس بالنسبة لإدارة الاقتصاد القومى بكل منشأة على حدة،  كما لا يعد المعيار الوحيد لقياس الكفاءة ،  خصوصا فى ارتباطه بالدعم الاجتماعى والتسعيرة الجبرية، لمصانع الأسمدة على سبيل المثال قدمت دعما مباشرا للفلاحين بأسعار الزامية وهى متهمة الان بالخسارة.
- وادراكا لما سببه أيضا تجاهل الحكومات المتعاقبة لضرورة ضخ استثمارات جديدة للقيام بعمليات الاحلال والتجديد والتطوير الشامل لصناعات تحملت عن الدولة أعباء الدعم الاجتماعي ، وما تبع ذلك من تجاهل بدائل مقترحات العاملين والخبراء لتحقيق التطوير. شاملا تحويلها لصناعات صديقة للبيئة
-، وانتباها لمخاطر الانتقال من توجهات الخصخصة وما ارتبط بها من سياسات عارضناها الى توجهات التصفية التى يمتد أثرها على كل القطاعات ومن مخاطر تحويل القطاع الصناعى إلى قطاع عقارى استثماري ..
 - 
- و تأكيدا لقناعتنا بضرورة التوجه نحو تنمية اقتصادية توسع مساحة الاعتماد على الذات فى مواجهة التبعية والهيمنة والاحتكار
- ووجوب اطلاق الطاقات الإنتاجية للاقتصاد وحماية الخبرات العلمية والفنية وحقوق العمال. 
- وإيمانا بأن التوجه نحو التنمية المستقلة وركيزتها قطاعات الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية  هى أقصر طريق لامن المجتمع وسلامته  والأمن القومي للبلاد . 
،،،،،،،،،
تأكيدا لكل  هذه المبادئ اجتمع ممثلو الأحزاب والمنظمات النقابية والعمالية والشخصيات المعارضة لتصفية الصناعة المصرية  اجتمعوا فى حزب الكرامة يوم الخميس 21 يناير لاطلاق الحملة الشعبية للحديد والصلب والصناعة الوطنية واستكملوا مشاوراتهم فى حزب المحافظين يوم الثلاثاء 2 فبراير  لبلورة توجهات لطرحها على اجتماع الحملة اليوم السبت 6 فبراير 2021 بمقر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى لاطلاق البيان التأسيسى والإطار التنظيمى  والانتقال إلى خطوات عملية تستهدف وقف التصفية ودعوة المواطنين للمشاركة فى التصدى لهذا التهديد .. وبناء عليه
تعلن الحملة
1- أنها سوف تعمل على تحقيق أهدافها فى إطار العمل السلمى ومبادئ الدستور والقانون.
2- أنها فى سبيل تحقيق هذا الهدف سوف تتقدم بمقترحات وبدائل موضوعية لدرء خطر التصفية والحفاظ على الصناعة وحقوق العمال.
3- أنها سوف تعمل على عدة مسارات ، مسار قانونى لوقف اجراءات التصفية ومسار علمى وفنى لطرح البدائل ومسار اعلامى لتوضيح أهداف ونشاط الحملة للرأى العام ونشاط للتوعية بين المواطنين والاتصال مع الهيئات الشعبية والرسمية  وغيرها مما تراه أطراف الحملة ضروريا لبيان هدفها.
4-  كما تعمل الحملة على الجمع بين المبادرات المختلفة وتبنى عناصرها الإيجابية سواء ما تعلق بالدلالة الرمزية للدعوة لاكتتاب عام وما أظهرته من تجاوب شعبى كبير مع هدف  أو المبادرات التى تؤكد على ضرورة قيام الدولة بضخ استثمارات للنهوض بالمصانع وتقديم التسهيلات اللازمة لممارسة نشاطها أو إصلاح الإدارة ومقاومة الفساد أو تعزيز دور النقابات العمالية.
5 - عضوية الحملة مفتوحة لكل الأطراف التي تشاركها أهدافها ضد تصفية الصناعة وتحويل المصانع إلى خردة وارض فضاء واستثمار عقارى وتؤمن بضرورة الحفاظ على حقوق العمال.
6- اجتماعات الحملة ولجانها مفتوحة وتتم بالتبادل والتوافق بين الأحزاب والمنظمات التى تبدى رغبتها فى استضافتها.
،7- لأطراف الحملة حرية العمل بالطرق التى تراها مناسبة شرط ألا تتعارض مع أهداف الحملة فى رفض 
 تصفية الصناعة أو إهدار حقوق العمال
. 8--  تتضامن الحملة تضامنا كاملا مع مطالب العمال المعتصمين فى الشركات المهددة بالتصفية سواء تعلق الامر بحقوق العمل أو السلامة المهنية أو الحريات النقابية وتؤكد الحملة على أهمية تضامن كل العمال وكل الشعب لحماية الصناعة الوطنية.. وتحث جهات الإدارة ومؤسسات الحكم على الحوار مع العمال والاستجابة  لمطالبهم وتجنب تصعيد الموقف واللحؤ لاجراءات تعسفية.
9- نشاط الحملة مستمر حتى تحقق هدفها فى طرح سياسات جديدة وحماية الصناعة وحقوق العمال

لا للتصفية .. نعم للتنمية الإنتاجية للصناعة والزراعة نعم العدالة الاجتماعية 
الحملة الشعبية لحماية الحديد والصلب والصناعة الوطنية
 القاهرة  6 فبراير 2021
 

إضافة تعليق جديد