القبض على سعيد شحاتة عامل شركة “بوليفار" بتهمة التظاهر

أخبار
الثلاثاء, يناير 14, 2014 - 01:14

دار الخدمات النقابية والعمالية، الخميس ١٤ يناير ٢٠١٦: قررت اليوم نيابة الدخيلة بالإسكندرية، حبس العامل "سعيد شحاتة"، أحد عمال الشركة العربية للغزل والنسيج "بوليفار"، ١٥ يومًا على ذمة اتهامه بخرق قانون التظاهر إثر تقديم بلاغين ضده بتهمة الاشتراك في مظاهرة معارضة للنظام يوم ٣ يناير ٢٠١٦ بمنطقة أبو يوسف غرب الإسكندرية.

ولقد ألقت قوات الأمن القبض على العامل فجر اليوم الخميس، من منزله الواقع بمنطقة أبو سليمان بشرق الإسكندرية، وحُقق معه من قبل نيابة أمن الدولة ثم أحيل لقسم رمل ثاني بشرق الإسكندرية ليتم ترحيله إلى قسم الدخيلة بغرب الإسكندرية للتحقيق معه. 

يذكر أن "سعيد" قد رفع قضية في مجلس الدولة، ضد قرار مجلس الوزراء بتخصيص شركة بوليفار وبيعها للقطاع الخاص، فضلًا عن إيقافه عن العمل بشركة بوليفار للنسيج، بتاريخ ٢٠ ديسمبر الماضي، لاشتراكه في وقفة احتجاجية للعمال أمام مقر الشركة بمنطقة السيوف، للمطالبة بصرف مرتب ثلاث شهور متأخرة واحتجاجا على إغلاق الشركة لمدة ٤٠ يوما. 

وكانت الشركة العربية للغزل والنسيج (بوليفار)، قد انتقلت تبعيتها للشركة القابضة للغزل والنسيج التي قامت ببيع مصنعين تابعين للشركة وهما الوحدة الرابعة والوحدة الخامسة بهدف ضخ موارد مالية لتطوير الشركة في عامي ٢٠٠٩،  ٢٠١٠، ما أدى إلى احتجاجات وإضرابات عمالية واسعة خلال الفترة الماضية، اعتراضًا خصصة الشركة وعلى استمرار قيادات بإدارة في منصبهم وأيضا للمطالبة بحقوق مالية.

إن دار الخدمات النقابية إذ تدين القبض على سعيد شحاتة والتحقيق معه أمام النيابة العامة جراء بلاغات كيدية تسعى لإرهاب القيادات العمالية التي تمثل مطالب زملائهم المشروعة في الحق في العمل وفي حياة كريمة. وتؤكد الدار على على أن ما يحدث مع سعيد شحاتة إنما هو تصفيه حسابات لرفضه خصصة الشركة وتردي الظروف الاقتصادية والاجتماعية لعمال الشركة وتطالب الدار بضرورة الإفراج عن سعيد وإيقاف تلك الإجراءات التي لا ينتج عنها إلا تعقيد الموقف.

    ####

إضافة تعليق جديد