انتحار عامل احتجاجا على فصله تعسفيا

أخبار
الأربعاء, سبتمبر 15, 2021 - 19:21

أقدم أحمد رجب العبد المنشاوي العامل بالإدارة الهندسية بشركة وبريات سمنود على محاولة الانتحار بإلقاء نفسه من الدور الخامس بإحدى بنايات الشركة قبل أن يتمكن زملاؤه من اللحاق به والحيلولة بينه وبين إتمام عملية الانتحار.

وقد جاءت محاولة انتحار المنشاوي يأسا واحتجاجا على القرار الذي اتخذته إدارة الشركة أمس الثلاثاء الموافق 2021/9/14 بإنهاء تعاقده اعتبارا من اليوم الموافق 9/15  ومنحه أجر ثلاثة أشهر عن مهلة الإخطار حتى 12/14 مع اعفائه من العمل ومنعه من دخوله اعتبارا من اليوم.

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تدين قرار فصل المنشاوي الذي يعرض حياته للخطر،  تؤكد مخالفة هذا القرار لأحكام قانون العمل فيما تنص عليه من اختصاص المحكمة العمالية بإصدار قرارات الفصل -بغض النظر عن طبيعة المخالفة المنسوبة للمنشاوي والتي كانت محلا لتحقيق إداري أجرته الشركة ويجب أن يخضع لرقابة المحكمة.

كما تؤكد الدار إدانتها للإجراءات المتعسفة المتلاحقة التي تتخذها إدارة شركة وبريات سمنود التي سبق لها- قبل أقل من شهرين- اتخاذ قرار بوقف ثمانية عمال بزعم ارتكابهم مخالفة تنظيم إضراب عن العمل.

وتهيب الدار بكافة الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات لإثناء إدارة وبريات سمنود عن المضي في هذه الممارسات الخطيرة، وتناشد كافة القوى العمالية والديمقراطية التضامن مع عمال وبريات سمنود.

#ادعم_عمال_وبريات_سمنود

#لا_للفصل_التعسفي

٠

إضافة تعليق جديد