بأمر من وزيرة القوى العاملة والهجرة أمن وزارة القوى العاملة يعتدى بالضرب على عمال المؤسسة الثقافية العمالية المعتصمين

بيانات صحفية
الثلاثاء, June 2, 2015 - 11:56

فى محاولة لفض اعتصام المئات من العاملين بالمؤسسة الثقافية العمالية أمام وزارة القوى العاملة للمطالبة بوقف قرار اغلاق الجامعة العمالية ، قام أمن وزارة القوى العاملة وبتعليمات من الوزيرة ناهد العشرى بالاعتداء بالضرب على الوفد الذى تم اختياره للتفاوض مع وزيرة القوى العاملة ، حيث طلبت الوزيرة اختيار سبعة للجلوس معهم ومناقشتهم فى مطالب العاملين ، الا ان الوفد قد فوجئ بعد دخولهم لمقر الوزارة برفض الوزيرة مقابلتهم قائلة انها لن تجلس مع احد الا بعد يفض الأوباش اعتصامهم  ، وقام امن الوزيرة بالإعتداء على الوفد المفاوض !!

حيث كان أكثر من 500 من العاملين قد اعلنوا اعتصاما مفتوحا صباح اليوم امام مقر وزارة القوى العاملة ، وذلك للمطالبة بوقف قرار المجلس الأعلى للجامعات الذى تم اتخاذه منذ اربعة ايام ، بعدم قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية هذا العام، حتى تتم دراسة وتقييم أوضاع الجامعة العمالية، بدعوى ان هناك  تردى للوضع داخل الجامعة العمالية،  وان هناك العديد من الشكاوى حول ملفات الفساد داخل الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية اللذات يتبعان اتحاد نقابات عمال مصر !!

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب العاملين بالجامعة العمالية المشروعة ، تؤكد على ان التعامل مع ملفات الفساد داخل الجامعة العمالية لا يكون بتشريد اكثر من اربعة الاف عاملا وعاملة يعملون  فى المؤسسة الثقافية العمالية التى هى ملك لعمال مصر ، بل بمحاسبة المسئولين عن ذلك الفساد من جنرالات اتحاد العمال الحكومى والحفاظ على لقمة عيش كل هذه الالاف من الاسر .. وهو ما يطالب به عمال مصر وطالب به العاملون بالجامعة العمالية مرارا وتكرارا بنقل ملكية الجامعة العمالية الى وزارة التعليم العالى .. والنظر بجدية الى ملف الاصول التى يمتلكها اتحاد العمال الحكومى والتى هى ملك لعمال مصر جميعا سواء كانوا اعضاء فى ذلك الاتحاد او غيره ، والتى تحولت على ايدى اتحاد العمال الحكومى الى عزب لأشخاصهم يرتعون بها كما يشاءون ..

كما تطالب الدار بمحاسبة وزيرة القوى العاملة عما اقترفته بالإعتداء على العمال المعتصمين ، وتوصيتها للمجلس الاعلى للجامعات التى على اساسها اتخذ قراره السابق الاشارة اليه ، غير عابئة بتشريد كل تلك الالاف من اسر العاملين ..

إضافة تعليق جديد