بعد قرار غلق مصنع غزل 4 .. عمال غزل المحلة يهددون بالإضراب

بيانات صحفية
الثلاثاء, أكتوبر 21, 2014 - 02:30

دار الخدمات النقابية والعمالية 21 أكتوبر 2014 .. حالة من الغضب تسود بين عمال شركة غزل المحلة ، وذلك بعد قرار الشركة القابضة أمس الأول بغلق مصنع غزل 4 وتوزيع عماله البالغ عددهم 600 عامل وعاملة على باقى مصانع الشركة ، بحجة تطوير المصنع ..

حيث هدد عمال الشركة البالغ عددهم 25 ألف عاملا وعاملة بالإضراب عن العمل ، مؤكدين أن قرار الشركة القابضة بغلق مصنع غزل 4 هو قرار لا علاقة له بعملية التطوير وضخ استثمارات جديدة بالشركة ، بدليل عدم وجود أى مؤشرات للتطوير مثل شراء آلات جديدة أو الإعلان عن خطط التطوير ، أو حتى عمل دراسة لعملية التطوير، ولكن الهدف الخفى هو تصفية مصانع الشركة بالتدريج ،  تمهيدا لطرح نظام المعاش المبكر على العمال كما أكد لهم بعض المسئولين !!

هذا وقد طالب عمال الشركة بضرورة الإعلان عن خطط التطوير المزعومة للشركة مع ربطها بجدول زمنى محدد ، بعيدا عن القرارات السرية التى تصدر عن المسئولين والتى تضع العديد من علامات الاستفهام حولها ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة غزل المحلة المشروعة ، تؤكد على ضرورة مشاركة عمال الشركة فى خطط التطوير – إن كانت هناك خطط حقيقية للتطوير – فهم أصحاب المصلحة الحقيقية فى ذلك ، ومن حقهم المشاركة فى صنع القرار الذى يمس لقمة عيشهم ، بعيدا عن تلك الممارسات القديمة التى ترى أن على العمال أن يرضخوا لقرارات الإدارة العليا ، خاصة وان تلك الإدارات العليا هى المسئول الأول عما آلت إليه أوضاع شركات قطاع الأعمال العام وخاصة شركة غزل المحلة ..

إضافة تعليق جديد