بعد نقلهم تعسفيا..  إضراب عن الطعام لتسعة من قيادات اعتصام عمال شركة الكوك

بيانات صحفية
الأحد, أبريل 27, 2014 - 02:46


دار الخدمات النقابية والعمالية 27 ابريل 2014 .. بدأ صباح اليوم تسعة من العاملين بشركة الكوك إضرابا عن الطعام والاعتصام المفتوح بمقر اللجنة النقابية بالشركة ، وذلك عقب إصدار رئيس مجلس الإدارة قرارا بنقلهم إلى أماكن غير أماكن عملهم الأساسى عقابا لهم على قيادتهم لاعتصام عمال الشركة الأسبوع قبل الماضى .. العمال التسعة هم : احمد عبد الحميد قاسم ، ايمن صبحى السيد ، عصام محمد حسين ، محمود محمد مكى ، محمد صلاح عبد الرازق ، اشرف محمد حسين ، محمد جمال أبو المجد ، ثروت محمد عبد العليم ، أمين شديد أمين ..
حيث كان عمال الشركة البالغ عددهم 2450 عاملا قد اعتصموا يومان متتاليان الأسبوع قبل الماضى ، وذلك للمطالبة بصرف مكافأة نهاية خدمة أسوة بباقى شركات قطاع الأعمال العام بواقع شهر عن كل عام ، حسب نص المادة 72 من لائحة الشركة والمعتمدة من جمعيتها العمومية وهو ما لا يريد الاعتراف به رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المهندس زكى بسيونى ويرفض صرفه لكافة شركات الصناعات المعدنية .. وكانت الشركة القابضة كانت قد وعدت العمال فى شهر مايو 2013 بصرف 30 ألف جنيها كمكافأة نهاية خدمة لكل عامل تضاف إلى ما يصرف للعامل من صندوق الزمالة والذى يصل متوسطه إلى 75 ألف جنيها كبديل عن صرف مكافأة نهاية الخدمة ، ألا إن إدارة الشركة عادت وأكدت رفض رئيس الشركة القابضة لما تم الاتفاق عليه بحجة عدم وجود سيولة مالية ..كما طالب العاملون بفتح باب التعيينات لأبناء العاملين لتعويض النقص الواضح في العمالة والذى يجعل عمال الشركة يعملون سبعة وثماني ورادى ، مطالبين أيضا بإصلاح بطاريات الإنتاج حتى تعود الشركة للعمل بكامل طاقتها ، وهو ما سينعكس بالضرورة على عودة عمل شركة الحديد والصلب بكامل طاقتها ، حيث إن شركة الكوك هي التي تمد شركة الحديد والصلب بالفحم اللازم لعملية تشغيلها ..
وقد فض العمال اعتصامهم وقتها بعد مقابلة وفد من عمال الشركة للمهندس إبراهيم محلب أثناء زيارته لشركة الحديد والصلب والذى وعدهم بالاستجابة لمطالبهم خلاب أسبوع وهو ما لم يحدث حتى الآن !!
إن دار الخدمات النقابية والعمالية اذ تعلن تضامنها مع عمال شركة الكوك المضربون عن الطعام ، تطالب المسئولين بسرعة التحرك لوقف سياسات التنكيل بالقيادات العمالية التي تطالب بحقوق عمال الشركة ، و التي بدأها رئيس مجلس إدارة الشركة بقرار نقل العمال التسعة السابق الإشارة إليهم ، على الرغم من انتظار عمال الشركة لقرارات الاستجابة لمطالبهم التي وعد بها رئيس مجلس الوزراء .. كما تحمل الدار رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولية الكاملة عن أى خطر يهدد حياة العمال المضربين عن الطعام ، خاصة وان بعضهم يعانى من أمراض مزمنة ..

إضافة تعليق جديد