بلاغ لنيابة الاموال العامة بإهدار المال العام ضد ادارة الشركة الحديد والصلب

بيانات صحفية
الاثنين, أكتوبر 20, 2014 - 06:20

دار الخدمات النقابية والعمالية 20 اكتوبر 2014 .. تقدم صباح اليوم محمد عمر احد القيادات العمالية بشركة الحديد والصلب ببلاغ الى مباحث الاموال العامة ضد رئيس مجلس ادارة شركة الحديد والصلب ، متهما فيه ادارة الشركة بتعمد اهدار المال العام والتلاعب بمستحقات عمال الشركة حتى وصل الامر لافلاس صندوق الزمالة الخاص بالعاملين والتوقف عن دفع مستحقات العاملين من الصندوق منذ شهور طويلة ..

حيث جاء فى البلاغ الذى تقدم به عمر انه تم انشاء صندوق الزمالة لشركة الحديد والصلب المصرية لمساعدة العاملين عند خروجهم على المعاش لمواجهة اعباء الحياة بعد المعاش ، وكان يتم منح العامل المشترك في صندوق الزمالة عند خروجه على المعاش مبلغ يحدد بناءً على دراسة من الخبير الاكتواري للصندوق .. وفيما مضى تم رفع امتياز الخروج على المعاش بمعدلات أمنة وبعد دراسة من الخبير الاكتواري ففي عام 1996 تم رفع امتياز المعاش من 60 الى 75 شهر وفي عام 2002 تم رفع نفس الامتياز الى 100 شهر.

ولكن في العامين 2006, 2007 تم رفع الامتياز مرتان الاولى 120 شهر والثانية 140 شهر في فترة لا تتجاوز الـ 8 شهور وكان من الواضح أن مجلس ادارة الصندوق وقتها قد قام برفع الامتياز لصالح بعض الاعضاء عند خروجهم الى المعاش , وكان هذا من الاخطاء الكارثية التي وقعت فيها ادارة الصندوق بعدم عرض هذا القرار على الخبير الاكتواري لدارسة إمكانية ذلك قبل رفع الإمتياز... وقد ترتب على ما سبق عجز صندوق الزمالة في الوقت الحالي على أن يوفي بإلتزاماته تجاه العاملين بالشركة الخارجين على المعاش وذلك بسبب ماقامت به ادارة الصندوق .

كما اكد البلاغ المقدم انه وفى محاولة لامتصاص غضب العاملين الذين تاخر صرف مستحقاتهم من الصندوق لاكثر من ثمانية اشهر ، وللتغطية على فساد مجلس ادارة الصندوق ،  قامت ادارة الشركة بإقراض الصندوق اكثر من ستة ملايين جنيه من اموال الشركة التى كان مقررا صرفها لشراء فحم لعملية الانتاج ، وهو ما اعترض عليه تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات !!

ان دار الخدمات النقابية والعمالية تطالب الاجهزة الرقابية بسرعة التحقيق فى البلاغ المقدم  وفاءا لمستحقات مئات من العاملين بالشركة والذين لم يتقاضوا مستحقاتهم من صندوق الزمالة منذ شهور طويلة ، كما تطالب بمحاسبة المسئولين عن افلاس صندوق الزمالة واهدار اشتراكات العاملين به وتواطئ ادارة الشركة مع مجلس ادارة الصندوق .. خاصة ونحن على ابواب عقد الجمعية العمومية للشركة والتى من المقرر ان تنظر فى امر استمرار او عدم استمرار رئيس مجلس الادارة ..

                                           ###

إضافة تعليق جديد