(بيان متابعة 1) العمال تنتخب

بيانات صحفية
الخميس, مايو 31, 2018 - 12:52

(بيان متابعة 1)
العمال تنتخب

دار الخدمات النقابية والعمالية، 31 مايو 2018: وسط تعتيم إعلامي ومنع للصحفيين من دخول اللجان للمتابعة وتأخر فتح اللجان واستبعاد لمرشحين في اللحظات الأخيرة لحساب فوز مرشحين آخرين بالتزكية وخلط في كشوف الناخبين، بدأت عملية التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات اللجان النقابية في دورتها 2018-2022.

ففي شركة الحديد والصلب بحلوان لم تُفتح حتى الثانية عشر ظهرًا 8 لجان من أصل 18 لجنة ، وهو ما أوقف عملية الاقتراع في 16 صندوق في اللجان الثمانية حيث يوجد بكل لجنة صندوقين: صندوق لمجلس النقابة وصندوق لانتخاب ممثلي العمال في مجلس إدارة الشركة، وكانت صناديق لجنة التلبيد ولجنة الأجهزة مكسورة وهو ما يشكك في سلامة الخطوات الإجرائية في كلا اللجنتين.

وفي شركة الكوك لم تفتح اللجان حتى الساعة الحادية عشر والنصف وذلك لعدم تجهيز استثمارات التصويت.

وفي اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الصحة بالقاهرة لم تُسلم حتى الثانية عشر ظهرًا كشوف المرشحين النهائية ولا حتى استمارات التصويت.

وفي لجنة الديوان بمقر شركة الاتصالات المصرية بالقرية الزكية حدث خلط بين كشوف المصوتين في القسم الفني والموارد البشرية وأقسام أخرى وهم ما نتج عنه عدم تمكن 134 ناخبًا من التصويت في لجانهم لوجود أسمائهم في لجنة أخرى، هذا فضلًا عن استبعاد خمس مرشحين من الكشوف النهائية في وقت متأخر بعد منتصف ليلة أمس دون إبداء أسباب وهم: محمود السيد محمد سيد، ووليد عبد العليم، وإبراهيم السيد، ومصطفى سليمان، وخالد رضوان.

وفي شركة طرة الأسمنت استبعد من الكشوف النهائية التي أعلنت أمس بعد منتصف الليل كل من محمد محمود رمزي، رئيس اللجنة النقابية الحالي والمرشح لرئاسة اللجنة، ومنافسه على رئاسة اللجنة حازم محمد سليم، ليفوز بالتزكية المرشح محمود حسين إسماعيل بمقعد رئيس اللجنة النقابية.

هذا وقد تأخرت التصويت في اللجان النقابية بشركة غزل المحلة نصف ساعة عن موعدها المقرر في التاسعة صباحًا، حيث تجمع العمال دون فتح اللجان للتصويت.

وفي بريد أسيوط حيث تجرى الانتخابات في ثمان لجان، بدأ التصويت في لجنة أبوتيج في تمام العاشرة والنصف صباحًا، متأخرًا عن الموعد المحدد بساعة ونصف، كما تواجد أعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية القديمة داخل اللجان حيث قاموا بالتصويت بدلا من الناخبين، وكذلك قامت مديرية القوي العاملة بطباعة ألفين استمارة تصويت سواء لانتخاب مجلس اللجنة النقابية أو انتخاب ممثلي العمال في مجلس إدارة الشركة، في حين تضم اللجان 1490 صوتًا هم العدد الفعلي لأعضاء الجمعية العمومية وهو ما يمثل مخالفة جسيمة حيث تفتح الاستمارات الزائدة أبواب التلاعب علي مصراعيها، هذا فضلًا عن امتلاء كشوف الجمعية العمومية بالمحالين على المعاش من العمال وممن ليسوا أعضاء بالنقابة أصلا.

في بريد القاهرة وفي لجنة شرق القاهرة عُين لألف وستمائة ناخب صندوق واحد للتصويت وهو ما أدى إلى تكدس شديد للعاملين علي صندوق الاقتراع الوحيد.

وفي بريد طنطا تواجد مرشحي اللجنة النقابية من الأعضاء القدامى بمجلس إدارة النقابة داخل اللجان بصورة مكثفة ومنعوا المرشحين الآخرين من دخول اللجان ومتابعة العملية الانتخابية . 
####

إضافة تعليق جديد