تأييد حكم البراءة لعمال شركة فرج الله المفصولين

بيانات صحفية
الأربعاء, سبتمبر 17, 2014 - 05:30

دار الخدمات النقابية والعمالية 17 سبتمبر 2014 .. قضت صباح اليوم محكمة استئناف الإسكندرية بتأييد الحكم الصادر ببراءة 20 عاملا من عمال شركة فرج الله ، وهو الحكم الذى كانت قد أصدرته محكمة برج العرب الجزئية فى شهر مايو الماضى ببراءة العمال  ومن بينهم مجدي عبد السلام عبد الهادي رئيس النقابة المستقلة ومحمد مصطفي السيد الشافعي أمين عام النقابة وعبد العزيز محمود عضو مجلس إدارة النقابة ورأفت عبد الواحد قاسم وتامر سعيد عبد ربه أعضاء النقابة وغيرهم من أعضاء وقيادات النقابة المستقلة للعاملين بالشركة.


يذكر أنه القضية بدأت فى فبراير 2013 م حينما نظم العمال إضراب عن العمل احتجاجا على رفض إدارة الشركة صرف علاوات وحوافز إنتاج تم إقرارها سابقا و تعنت الإدارة و تحججت بأن الظرف السياسي الذي تمر به لا يتناسب مع هذه المطالب، رغم عدم تأثر الإنتاج ما دفع العمال إلى تنفيذ الإضراب للضغط على الإدارة..


حيث قامت الإدارة  بتقديم عدة بلاغات ضد العمال العشرين و كان من بينهم أعضاء ومسئولي النقابة المستقلة بعد الإضراب، واتهمتهم بالبلطجة والتعدي على العمال و إتلاف محتويات الشركة و استخدام القوة والتلويح بالعنف وحملهم علي الامتناع عن العمل وإلحاق الأضرار المادية والمعنوية بهم والأضرار بمصالح الشركة التي يعملون بها والتأثير على إرادة القائمين عليها للحصول علي منفعة!!

 

حيث حضر محامى دار الخدمات النقابية والعمالية عماد النبوى عن العمال مفندا تلك الاتهامات ومشيرا أن النيابة قد أحالت العمال بتكييف قانوني وفقا للمادة 375من قانون العقوبات وليس بتهمة الإضراب ولكن بتهم أخري تتعلق باستخدام القوة والتلويح والحمل والإرغام والتأثير علي الإرادة وهي جميعها تهم تم نفيها من خلال الشهود من عمال المصنع أنفسهم ..


إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تهنى عمال شركة فرج الله بالبراءة ، تطالب بضرورة تدخل الجهات المعنية وعلى رأسهم وزارة القوى العاملة والهجرة لإعادة هؤلاء العمال المفصولين إلى عملهم ، مع صرف كافة مستحقاتهم عن مدة الفصل التى تزيد عن العام والنصف .. 

cleardot.gif

إضافة تعليق جديد