تضامن ودعوة للمشاركة ، والتوجه لمقابلة وزير القوى العاملة يوم الثلاثاء الموافق 15/1/2019

بيانات صحفية
الخميس, يناير 10, 2019 - 10:41

تضامن ودعوة للمشاركة ، والتوجه لمقابلة وزير القوى العاملة
يوم الثلاثاء الموافق 15/1/2019
أعلنت عددٌ من المنظمات النقابية المستقلة عن الاتحاد الحكومي اعتزامها التوجه بصحبة عدد من أعضاء مجلس النواب لمقابلة السيد/ وزير القوى العاملة بمقر الوزارة صباح الثلاثاء الموافق 15/ 1/2019.. 
هذا وقد تم إخطار الوزارة بتوجه ممثلي النقابات إليها ، وتقديم طلب مقابلة الوزير مصحوباً بالمذكرة الموقعة من تسع وعشرين منظمة نقابية ، والموضح بها مظاهر التعنت الإداري التى تلاقيها بدءاً من الامتناع عن تسليم ممثلي النقابات الخطابات الرسمية اللازمة لكلٍ من البنك ومصلحة الأحوال المدنية، والهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، وانتهاءً برفض استلام أوراق تأسيس النقابات رغم اكتمالها وصحتها وفقاً للقانون، فضلاً عن تعليق أوضاع عدد من النقابات التى امتنعت الوزارة عن توفيق أوضاعها.
الجدير بالذكر أن المنظمات النقابية المستقلة عن الاتحاد الحكومي قد أعلنت عن عزمها اتخاذ هذه الخطوة بعد أن أعيتها سبل التفاهم، وفشلت جميع محاولاتها تسيير الأمور مع مديريات القوى العاملة ومسئولى الوزارة .. حيث تهدف هذه المنظمات إلى عرض ما تلاقيه من صور التعنت ، طالبةً تحقيق شكاواها وسرعة إنهاء جميع الأوضاع المعلقة، وتمكينها من القيام بدورها وممارسة أنشطتها وفاعلياتها.
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع المنظمات النقابية التى تواجه صنوف التعنت الإداري منذ شهور، وتطالب معها بإعمال القانون، والكف عن تجاهله ومخالفته.. تدعو كافة المنظمات النقابية التى يحول التعنت الإداري معها دون تأسيسها ، أوتمتعها بحقوقها الكاملة ، وممارسة أنشطتها، إلى المشاركة فى هذه الخطوة ، والتوجه لمقابلة السيد/ وزير القوى العاملة يوم الثلاثاء القادم لطلب وقف جميع مظاهر التعنت ، وحل جميع الأوضاع المعلقة.

دار الخدمات النقابية والعمالية
الخميس الموافق 10/1/2019

إضافة تعليق جديد