تطورات إضراب المحلة: استفزاز أمن الشركة يدفع العمال لمعاودة الإضراب

بيانات صحفية
الاثنين, أغسطس 7, 2017 - 14:23

دار الخدمات النقابية والعمالية 7 أغسطس 2017 الساعة الواحدة ظهراً:

 عاود عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري اضراباً كلياً عن العمل مساء أمس الأحد 6 أغسطس بعد أن قاموا بفض الاضراب الجزئي الذي دخلوه لثلاث ساعات وبنصف قوة الشركة تقريبا .

كان عمال الشركة قد عاودوا الإضراب مساء أمس احتجاجا علي تدخلات امن الشركة وتربصهم بالعمال بعد انتهاء الاضراب الجزئي حيث نزل الي المصانع افراد امن الشركة مطالبين كل مشرف وردية بتقديم عدد من الاسماء للعمال لاتهامهم بالتحريض علي الاضراب وهو الامر الذي رفضه العمال ومشرفي الورادي  مما دفعهم لمعاودة الاضراب بشكل كامل منذ بداية وردية 11 مساء أمس .

أعلن العمال قائمة بالمطالب حيث شملت العلاوة الاجتماعية بواقع 10%  وعلاوة غلاء المعيشة بواقع 10% أسوةً بعمال المطاحن والزيوت والصابون ورفع بدل الغذاء بما يعادل الاسعار السائدة الان في الاسواق . وكذلك تعيين رئيس مجلس ادارة بدلا من المفوض العام وهو ما يعني اجراء انتخابات مجلس ادارة الشركة لوضع سياسات تشغيل مناسبة وإمكانية محاسبته علي أداء الشركة وهو ما لا يمكن عمله بوجود مفوض عام وكذلك ضم حافز ال220ج إلي الحوافز الشهرية والبدء الفوري في صرفه .

 وحتي كتابة هذه السطور لم تتحرك أى من النقابة العامة او الشركة القابضة للتفاوض مع العمال ومحاولة التوصل الي حلول لهذه الازمة ومن جانب اخر اكد العمال تمسكهم الكامل بكل المطالب التي طالبوا بها واعتبروها حقا لا يمكن التنازل عنه . 

إضافة تعليق جديد