تطورات في غزل المحلة..  أمن الشركة يمنع العمال من الدخول

بيانات صحفية
السبت, سبتمبر 9, 2017 - 16:40

دار الخدمات النقابية والعمالية 9 سبتمبر 2017: فوجئ ستة من عمال وعاملات شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري صباح اليوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2017 بمنع أمن الشركة لهم من دخول العمل .

العمال والعاملات الستة هم:

  1. محمد السيد مصباح (مصنع غزل 5 )
  2. عمرو رأفت سلامة (مصنع غزل 3)
  3.  أمير جمال حسن (مصنع غزل 3)
  4. ولاء محمد عبد الرؤوف (مصنع ملابس 2)
  5. نجوي سعد عبد القادر (مصنع ملابس  7 )
  6. كريم حسام اسماعيل (مصنع غزل 2)

كان العمال والعاملات الستة قد توجهوا صباح اليوم إلي العمل في الوردية الأولي التي تبدأ في الثامنة صباحا قبل أن يمنعهم أمن الشركة من الدخول تنفيذاً لتعليمات الشئون القانونية كما أخبرهم بذلك أفراد الأمن، وبعد مناقشات سمح لهم الأمن بمراجعة مكتب الشئون القانونية  الذي أخبرهم موظفيه أن النيابة الإدارية هي التي أصدرت قرارا بوقفهم عن العمل  علي خلفية التحقيق في الإضراب الذي وقع في الشركة واستمر لمدة 14 يوما، رفض العمال تلك الممارسة الغير قانونية  خاصة أنه لم يتم استدعاءهم من قِبل النيابة أو التحقيق معهم  حتي تصدر قرارا بوقفهم عن العمل .

وبينما ذهب العمال إلي قسم ثاني المحلة لتحرير محضر بواقعة المنع فوجئ العمال الستة بوجود محضر من إدارة الشركة ضدهم يتهمهم بالتحريض علي الإضراب وتعطيل العمل والإضرار بمصلحة الشركة  علي خلفية الاضراب الذي وقع في الشركة في بداية أغسطس الماضي، واستمر لمدة 14 يوما والذي طالب العمال خلاله بصرف العلاوة التي أقرها الرئيس وزيادة بدل الوجبة وتشكيل لجنة للنظر في الترقيات المتأخرة منذ سنوات. وقد قام العمال بإنهائه بعد وعد الإدارة بمنشور رسمي مُوقع من المفوض العام ومختوم بختم الشركة وتعهد نواب مركز ومدينة المحلة بالنظر في طريقة الاستجابة لمطالب العمال بعد إجازة عيد الأضحي قبل أن يُفاجأ العمال بقرار منعهم من دخول الشركة ومحضر الإدارة ضدهم في قسم الشرطة. ومن المنتظر ان يتخذ العمال حزمة من الإجراءات القانونية التي تفند ادعاءات الشركة ضدهم بالتحريض علي الاضراب وتعطيل العمل. وتسجل واقعة منعهم من العمل قانونا .

 

إضافة تعليق جديد