تعليق اعتصام عمال الحديد والصلب.. وعودة اعتصام اكثر من 2500 عامل من عمال شركة الكوك المصرية

بيانات صحفية
الأحد, June 22, 2014 - 16:44



دار الخدمات النقابية والعمالية 22 يونيو 2014 .. عاود صباح اليوم اكثر من 2500 عامل من عمال شركة الكوك المصرية بحلوان اعتصامهم الذى بدأوة يوم الاثنين الماضى فى مقر الشركة ، لللمطالبة بصرف صرفيات شهر رمضان التى تصرف كل عام وهى :
• صرف العشرة اشهر مجنب الحافز قبل دخول شهر رمضان 
• صرف مكافأة نصف شهر لتحسن ظروف الانتاج 
• هدية شهر رمضان 
• صرف شهر سلفة من الارباح على عيد الفطر المبارك

حيث اكد عمال الشركة ان رئيس مجلس الإدارة ، يتعمد تضليل المسئولين بإدعاءه ان العشرة اشهر هى نسبة من الارباح تحتاج الى قرار جمعية عمومية لصرفها ، فى حين ان الحقيقة انها مجنب حافز كان يتم خصمه بشكل شهرى من اجور العمال .. 
هذا وسيعقد ظهر اليوم اجتماع لمجلس ادارة الشركة لمناقشة تقرير "لجنة المخاطر" التى اعدته حول الازمة الحالية ، والذى اكد على احقية العمال فى صرف صرفيات شهر رمضان ، مشيرا ان تلك الصرفيات لا علاقة لها بنسبة ارباح العاملين التى ستقرها الجمعية العمومية فى 30 يونيو الجارى ، بل اشار تقرير اللجنة الى ارتفاع انتاجية العاملين مما يؤكد على احقيتهم فى صرف ما يطالبون به ..
من جانب اخر قام عمال شركة الحديد والصلب بتعليق اعتصامهم الذى بدأوه صباح امس ، وذلك بعد ورود انباء عن اقالة رئيس مجلس ادارة الشركة خلال الايام القلية القادمة ، والذى طالب العمال بإقالته ودراسة صرف نصف شهر منحة رمضان ونصف شهر اخر سلفة من الراتب ، وانتظار قرار الشركة القابضة حول صرف الثلاثة اشهر باقى نسبة العمال من ارباح عام 2013 ..
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة الكوك المعتصمين ، تطالب المسئولين بسرعة التحرك للجلوس الى ممثلى العمال والتفاوض بشان مطالبهم التى اعتادوا صرفها فى هذا التوقيت من كل عام ، والتى تعمد رئيس مجلس الادارة دون حتى تبرير ذلك عرقلة صرفها هذا العام ، بحجة انه يحتاج الى قرار من الشركة القابضة ، فى حين يؤكد العمال ان عملية صرف صرفيات شهر رمضان كانت تتم بشكل روتينى كل عام .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع مطالب العمال المشروعة .

إضافة تعليق جديد