دار الخدمات النقابية والعمالية تطالب بالإفراج الفوري عن المناضل النقابي الفلسطينيالدكتور أشرف الأعور

بيانات صحفية
الاثنين, مايو 10, 2021 - 13:19



 

دار الخدمات النقابية والعمالية تطالب بالإفراج الفوري عن المناضل النقابي الفلسطيني

الدكتور أشرف الأعور

وتدعو الحركة النقابية الدولية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني 

تعرب دار الخدمات النقابية والعمالية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما يحدث في حي الشيخ جراح بالقدس المحتل والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين ونرفض تهويد القدس وندين بشدة  اعتقال المناضل النقابي الفلسطيني الدكتور أشرف الأعور أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوم السبت الموافق 8 مايو، ثم تمديد اعتقاله إلى يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي- وفقاً لشهود عيان- قد قامت يوم السبت الموافق 8 مايو الماضي بمداهمة العديد من المنازل في البلدة القديمة، وفي أحياء الصوانة، والعيسوية، ورأس العامود، وسلوان، واعتقلت ثلاثة عشر مواطناً فلسطينياً هم : أمجد غروف، وتامر خلفاوي، ورامي الفاخوري، وجهاد قوس، ومحمد أبو لافي، وثائر أبو لافي، وجمال الغول، وجميل العباسي، وإبراهيم النتشة، ومحمد حزينة، وروحي الكلغاصي، وعبادة نجيب، بالإضافة إلى الدكتور أشرف الأعور∙.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت في القدس الشرقية عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة المغرب، يوم الجمعة الموافق 7 مايو.. حيث أغلق الاحتلال بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن نحو 205 من المواطنين الفلسطينيين قد أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

ويجدر بالذكر أن الأمم المتحدة قد حثت الكيان الصهيوني المحتل يوم الجمعة الماضي على إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، محذرة من أن أفعالها قد تشكل جرائم حرب

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تستنكر ممارسات الاحتلال الإسرائيلي القمعية، تدين بأشد العبارات اعتقال المناضل النقابي الفلسطيني الدكتور أشرف الأعور، وتمديد اعتقاله إلى يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو، وتؤكد تضامنها المطلق مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومطلبه العادل الإفراج الفوري عن أمين سره .

وتدعو الدار الحركة النقابية الدولية ، والمنظمات النقابية في كافة أرجاء العالم إلى إعلان تضامنها مع الشعب الفلسطيني ,وحقوقه المشروع  والمطالبة بالإفراج الفوري عن المناضل النقابي الدكتور أشرف الأعور وكافة الأسرى الفلسطينيين 

 

#انقذوا_حي_الشيخ_جراح

#لن_نرحل

 

دار الخدمات النقابية والعمالية 

الأحد 9 مايو 2021

 

إضافة تعليق جديد