دار الخدمات النقابية والعمالية تنظم إفطار رمضان بالإسكندرية

أخبار
السبت, مارس 23, 2024 - 20:10

 

دار الخدمات النقابية والعمالية تنظم إفطار رمضان

  بالإسكندرية

 

في إطار أنشطة دار الخدمات النقابية والعمالية خلال شهر رمضان نظمت الدار إفطار بمحافظة الإسكندرية يوم الجمعة الموافق 22/ 3/ 2024 والذي شهد حضورًا مميزًا لعدد من القيادات النقابية والعمالية ممثلين لنقابات ( نقابة المصرية للاتصالات / نقابة موندليز/ نقابة النيل للمواد العازلة / نقابة المعلمين / نقابة مستشفى مبرة كفر الدوار / عضوات المؤتمر الدائم للمرأة العاملة .. فضلا عن أ / أحمد عبد المرضي أمين صندوق اتحاد تضامن النقابات العمالية)..

 تخلل الإفطار "حلقة نقاشية" تناولت أوضاع العمال والعاملات الاقتصادية والاجتماعية مع التركيز على وضع عمال المحلة بشركة مصر للغزل والنسيج ــ أدار الحوار أ/ كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات حيث وضح من خلال كلمته وضع عمال غزل المحلة منذ احتجاجهم يوم 22 فبراير 2024 على صدور قرار وزير قطاع الأعمال العام رقم (16) لسنة 2024 الذى تمثل في عدم مساواة عمال شركات قطاع الأعمال العام بالعاملين في الأجهزة الحكومية والإدارات المحلية بحصولهم على مبلغ 6000 جنيه شهرياً (الحد الأدنى للأجر)، وهو ما يؤكد مشروعية إضراب عمال غزل المحلة وعدالة مطالبهم، وصدق دوافعهم، وتنتفي معه شبهة التحريض وحرص العمال على مصالح الشركة حتى أثناء إضرابهم .. كما أوضح انه إذا كان هناك محرض على الإضراب والاحتجاج فهي معاناة العمال – كجميع أبناء الشعب المصري- من ارتفاع الأسعار غير المسبوق والعجز عن تلبية الاحتياجات الأساسية للأسرة عدم المساواة التي عادة ما تكون مفجراً للسخط المتراكم بسبب تردي الأحوال المعيشية.

كذلك أكد مجددا في نهاية كلمته على حق عمال غزل المحلة، وكل العمال المصريين - في التعبير عن مطالبهم بالوسائل السلمية المشروعة، وضرورة التعامل الرشيد مع التحركات العمالية من خلال المفاوضة الجماعية مع ممثلي العمال الحقيقيين الذين يختارونهم بإرادتهم الحرة دون تهديد أو ترويع. كما ناشد جميع النقابات العمالية بالتضامن مع كل من (وائل محمد محمود أبو زيد ومحمد محمود طلبة حسين)  والمطالبة بالإفراج عنهم والاستجابة السريعة الرشيدة لهذا المطلب .. وفى نفس السياق تحدث الحاضرين عن أوضاعهم الاقتصادية ومعاناتهم المعيشية في ظل الارتفاع الحنونى للأسعار والتي لا تتناسب مع أجورهم الضئيلة التي لاتفي بالمتطلبات الأساسية للمعيشة، كما طالبوا أن يتم تعديل المواد الخاصة بالإضراب في مشروع قانون العمل الجديد وعلى جانب آخر تحدث عدد من النقابيين عن أوضاع النقابات المستقلة وما يواجهونه من تضييق وتعنت أثناء ممارسة عملهم النقابي مشيرين إلى ما يتم من اعتداءات من كل من وزارة العمل وإدارة أندية هيئة قناة السويس على النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس.

 

دار الخدمات النقابية والعمالية

23 - 3- 2024

فطار رمضان الاسكندرية 22 مارس 2024

إضافة تعليق جديد