دعــــوة الانعقاد الثانى للمؤتمر الدائم للمرأة العاملة (التحديات.. الفرص)

بيانات صحفية
الأربعاء, يناير 27, 2016 - 07:19


فى إطار أنشطة "المؤتمر الدائم للمرأة العاملة" تدعوكم دار الخدمات النقابية والعمالية إلى حضور المؤتمر السنوى الثانى ، والذى سيعقد على مدار يومى 19، 20 ديسمبر 2014  لمناقشة تقرير نشاط المؤتمر الدائم للمرأة العاملة خلال العام المنصرم ووضع خطط نشاط المؤتمر خلال العام القادم ..  
يُذكر أن "المؤتمر الدائم للمرأة العاملة " هو كيان يضم المرأة العاملة المصرية يسعى لخلق شكل أوسع وأشمل من الأشكال التنظيمية المتعارف عليها، ليكون بمثابة المظلة التى تنضوى تحتها كافة المبادرات والأشكال التنظيمية التى تعمل فى مجال حقوق المرأة العاملة بشكل خاص وحقوق المرأة المصرية بشكل عام.. وذلك من أجل تمكين المرأة العاملة من القيام بدورها فى الدفاع عن حقوقها والعمل معاً من أجل إزالة كافة القيود والمعوقات التى تقف حائلاً ومانعاً من قيامها بهذا الدور وإبعادها عن تولى المسئولية القيادية فى العمل وفى منظمات المجتمع المدنى.
حيث تبنت دار الخدمات تلك المبادرة من منطلق اهتمامنا بأهمية وضع النساء فى المجتمع و تحسين شروط العمل لديهن والتشبيك مع القضايا الخاصة بالنساء أولاً بأول وتطوير وتقوية الحركة النسائية من خلال التعاون مع أكبر عدد من المنظمات النسوية والحقوقية المصرية والعربية لصياغة رؤى مشتركة ودعم آليات أكثر ديمقراطية . 
يُعقد المؤتمر يومى 19 و20 ديسمبر 2014 بمقر فندق سفير بالدقى الساعة 9 صباحاً (التاسعة صباحاً) بحضور أكثر من خمسة وسبعين قيادة نقابية وعمالية نسائية من محافظات وقطاعات عمالية متنوعة، ويتناول جدول أعماله العديد من الجلسات النقاشية حول "المرأة العاملة بين واقع تشريعى.. ومجتمع تمييزى" ،  وعرض لتجارب حية حول أبرز التحديات التى تواجه المرأة العاملة ووضع خطة نشاط المؤتمر لعام 2015 ..
وإننا إذ نوجه الدعــوة لسيادتكــم، واثقين أن حضوركم ســوف يسهــم فى إنجاح أعمال المؤتمر وبلــورة خطــة عمله.


المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية،
كمال عباس

إضافة تعليق جديد