دعـــوة لورشة عمل حول استراتيجيات الدفاع عن الحريات النقابية فى مواجهة الحملة الممنهجة عليها 13/1/2015

أخبار
السبت, يناير 10, 2015 - 18:07


خلال الأيام الماضية تصاعدت وتيرة الهجوم على الحريات النقابية حتى بلغت ما يمكن اعتباره حملة مكثفة ممنهجة تستهدف أغراضاً محددة.. حيث ترادفت التحقيقات الصحفية مع إعلان رئيس لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى موافقة اللجنة على مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية بعد إدخال عدد من التعديلات التى تجعل القانون- كما يبدو من تصريحات رئيس اللجنة- مشابهاً إلى حد بعيد لمشروع القانون المقدم من الإخوان المسلمين عام 2012.
واستشعاراً منها للخطر المحدق بالحريات النقابية التى لم نكد نشتم رائحتها بعد ثورة يناير، ودفاعاً عن الحرية، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية التى يحق للعمال المصريين وكافة قطاعات شعبنـــــــــا التمتع بها بعد كل ما عانوه من أجلها.. تدعوكم دار الخدمات النقابية والعمالية إلى ورشة عمل يشارك فيها كافة أطراف الحركة العمالية ، والقوى السياسية المتضامنة مع مطالبها العادلة لمناقشة:
استراتيجيات الدفاع عن الحريات النقابية فى مواجهة الحملة الممنهجة عليها.
تطوير موقف موحد بصدد التعديلات التى أدخلتها لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى على مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية.
مقترحات بشأن تعديلات قانون العمل. 
تطوير موقف موحد فى شأن تعديل القوانين وصياغتها فى غيبة أصحاب المصلحة فيها والمخاطبين بأحكامها والمطالبة على الأخص بتنظيم حوار مجتمعى موسع بشأن مشروع قانون الخدمة المدنية.
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تدعوكم للحضور.. إنما تتطلع إلى مشاركتكم الفعالة، وإسهامكم البارز فى أعمال الورشة وما تنتهى إليه من نتائج.
تقام ورشة العمل الساعة الخامسة مساء الثلاثاء الموافق 13 يناير 2015
بمقر جمعية الصعيد للتربية والتنمية
68 شارع القبيصى. الظاهر. القاهرة

دار الخدمات النقابية والعمالية

إضافة تعليق جديد