دعوة لحضور مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية 15 أكتوبر 2017

بيانات صحفية
الاثنين, أكتوبر 9, 2017 - 14:04

مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية         


دعــوة

تواجه الحركة العمالية المصرية منعطفاً خطيراً في اللحظة الراهنة.. حيث تفترض مناقشة قانون المنظمات النقابية في البرلمان خلال الشهر القادم..

وبينما قدمت الحكومة مشروع قانون يجافى اتفاقيات العمل الدولية ويحول-حال صدوره على هذا النحو- دون استمرار النقابات المستقلة وممارستها لدورها وأنشطتها.. تواجه هذه النقابات بإجراءات حكومية متعسفة تبدأ من تهديدها، وإقصائها عن الحوار المجتمعي، ومنعها من ممارسة أنشطتها وجمع اشتراكات أعضائها، وحبس القيادات النقابية.

وعلى الناحية الأخرى يتم استخدام بعض النقابات والاتحادات في الترويج لاندماج النقابات المستقلة في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر "الحكومي" تحت ستار دعوات مضللة إلى الوحدة النقابية، وحملة إعلامية على الحريات النقابية باعتبارها مرادفاً للفوضى التي تنال من الاستقرار والأمن القوميين.

لهذا .. وفى مواجهة محاولات التضليل وتزييف الواقع..أطلقت مجموعة من النقابات المستقلة مبادرتها لتطوير التنسيق والعمل المشترك بين النقابات المستقلة التي تتبنى وتدافع وتطالب بالحريات النقابية

من أجل إعلاء صوت الحركة العمالية المستقلة ، ومبادئ الحريات النقابية .. ينطلق مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية  يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2017، الساعة الخامسة مساء بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية فى 88 شارع القصر العينى، القاهرة.

ندعوكم للتضامن والمشاركة في فعاليات هذ اليوم.. آملين في حضوركم، ومساهمتكم ذات الأثر الهام.

اللجنة التحضيرية لمؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية.

إضافة تعليق جديد