دورة تدريبية حول الإدارة المالية بنجع حمادى 30 -31 مارس 2016

من : 
الأربعاء, مارس 30, 2016
إلى : 
الخميس, مارس 31, 2016

في إطار برنامــج الدار التدريبــي والذي يهدف إلي إكســاب النقابييــن مهارات الإدارة النقابيــة الشاملة والإدارة المالية للنقابات ، نظمت دار الخدمــات النقابيــة والعماليــة دورة تدريبيــة بمـقرها بنجع حمادي يومي 30 و31 مارس 2016 حول الإدارة المالية لغير المتخصصين، حضرها 17 من أمناء الصناديق وأمناء العموم ورؤساء النقابات، بينهم ست سيدات من نقابات السائقين، والمعلمين المستقلة، والعاملين بالصحة، والرائدات الريفيات، والعاملين بالإدارة المحلية، والعاملين بمياه الشرب والصرف الصحي، والعاملين بالجمعيات الأهلية، والعاملين بشركة الصعيد للنقل والسياحة، والضرائب العقارية بأسوان .
وتناولت الدورة المصطلحات والمفاهيم المحاسبية المتداولة ومعناها ومدلولها الحسابي، وكذا تناولت اللائحة المالية للنقابة التي تحدد كل ما يتعلق بالأمور المالية والتي تمثل أوجه الإنفاق المختلفة، وكذا إيرادات النقابة من اشتراكات وتبرعات وخلافه. كما تناولت الدورة السجلات والدفاتر المالية الواجب إمساكها في النقابة وأنواعها وقدم للمشاركين في الدورة نماذج من الدفاتر والإيصالات والسجلات المالية .
واختتمت الدورة بالتدريب على طريقة القيد والتسجيل في تلك الدفاتر والسجلات وكذا كتابة التقرير المالي السنوي للنقابة الذي يجب أن يشمل الإيرادات والمصروفات ونماذج الصرف والمستندات الدالة علي الصرف والحساب الختامي .