دورة تدريبية حول قانون العمل رقم 12 لعام 2003 للنساء العاملات بالمنطقة الاستثمارية بمحافظة بورسعيد

من : 
الخميس, أكتوبر 21, 2021
إلى : 
الجمعة, أكتوبر 22, 2021

نظم المؤتمر الدائم للمرأة العاملة بالتعاون مع دار الخدمات النقابية والعمالية دورة تدريبية على مدار يومين بمحافظة بورسعيد شاركت بالدورة التدريبية 20 عاملة بالمنطقة الاستثمارية و " نقابة سبأ "

تضمنت الدورة التدريبية شرح لقانون العمل رقم 12 لعام 2003 وفي هذا الإطار تناولت 4 جلسات تدريبية على مدار يومان 21 ـ 22 / 10 /2021 تناولت الدورة “الحقوق الأساسية في مجال علاقات العمل من حيث :  

  كيف نظم قانون العمل رقم 12 لعام 2003 الأجور بمواده

أنواع عقود العمل مع التركيز على عقد العمل المؤقت وإشكالياته

كما تناول اليوم الثاني

كيف نظم قانون العمل الاجازات وكيف حدد ساعات العمل فضلا عن أنواع الجزاءات ومتى يحق تطبيقها على العامل/ة

كذلك شرح وافى لحقوق العاملات فيما يخص باب تشغيل النساء من حيث أجازه الوضع وأجازه رعاية الطفل فضلا عن شروط وجود دور حضانة داخل العمل

بينما تضمنت الجلسة الرابعة والأخيرة من اليوم الثاني تمارين تطبيقية لمجموعات عمل وتمثيل أدوار متبادلة لتطبيق ما تم شرحه من حقوق داخل قانون العمل وكيفية تطبيقها بشكل فعلي..

 كما تناولت التمارين اهم المشاكل في القانون ورؤيتهن لتعديل بعض المواد التي تحقق لهن الأمان الوظيفي وبيئة عمل آمنة.

الجدير بالذكر.. إن هذه الدورة تأتي في إطار برنامج المؤتمر الدائم للمرأة العاملة الذي يسعى الى رفع وعى وقدرات ومهارات النساء العاملات بقوانين علاقات العمل و حقوقهن التي يجب أن تتوفر من خلالها.. كذلك تمكينهن من المطالبة بحقوقهن من خلال رفع قدراتهن بمهارات العمل النقابي وأهمية النقابة في تبنى قضايا النساء العاملات ووضعها على أولويات جدول أعمالها