ردا على تصريحات المفوض العام ورئيس اللجنة النقابية فى احد البرامج التليفزيونية.. عمال غزل المحلة يمتنعون عن صرف أرباحهم ويؤكدون على إقالة رئيس القابضة وسحب الثقة من النقابة

بيانات صحفية
السبت, فبراير 15, 2014 - 02:00


دار الخدمات النقابية والعمالية 15 فبراير 2014 ... حالة من الغضب احتاجت صباح اليوم عمال شركة غزل المحلة المضربين لليوم السادس على التوالى، عبر عنها العمال فى مسيرات حاشدة جابت أرجاء الشركة تهتف بإقالة رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس فؤاد عبد العليم حسان، وسحب الثقة من اللجنة النقابية بالشركة .. وذلك ردا على ما جاء مساء أمس فى برنامج "نظرة " الذى يقدمه الاعلامى "حمدى رزق " بقناة صدى البلد على لسان المفوض العام للشركة ورئيس اللجنة النقابية باتهام العمال بأن من يحركهم بعض القوى السياسية، ومدعين أن أحدث عامل بالشركة يتقاضى 30 ألف جنيها سنويا، وأن هناك عمال قدامى يتقاضون 70 ألف جنيها .. 
هذا وقد رفض عمال الشركة صباح اليوم صرف دفعة الأرباح الأخيرة عن عام 2013 والتى كان من مقررا البدء فى صرفها اليوم، مؤكدين على استمرار إضرابهم حتى إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، والتطبيق الفورى لقرار الحد الأدنى للأجور على عمال الشركة، وإحالة ملفات الفساد والمخالفات التى أقرتها تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات إلى النيابة العامة ومحاسبة المسئولين عن تخسير الشركة ..
أكد عمال الشركة أن ما جاء على لسان المفوض العام ورئيس اللجنة النقابية فى البرنامج التليفزيونى مساء أمس، هو ما جعل العمال يلغون قرارا كانوا قد اتخذوه أمس بتعليق إضرابهم لمدة شهر والعودة إلى العمل حتى تقوم الحكومة بدراسة باقى مطالبهم .. إلا أن الأكاذيب التى رددها المفوض العام ورئيس اللجنة النقابية أكدت أن هؤلاء لا يصلحون لمناقشة مشاكل عمال الشركة، وأكدت على أن مشاكل الشركة بل ومشاكل قطاع الغزل والنسيج كله ستبدأ أولى خطوات حلها بإقالة مثل هؤلاء المسئولين الذين تعودوا على الكذب والادعاء حرصا على كراسيهم ودون النظر للمصلحة الحقيقية للشركة وعمالها ..
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تؤكد على تضامنها مع مطالب عمال الشركة البالغ عددهم 22 ألف عامل وعاملة، تطالب المسئولين "إن كانوا جادين حقا " بالجلوس إلى الممثلين الحقيقيين للعمال ودراسة جدول زمنى لتحقيق مطالب العمال للنهوض بشركتهم التى بنوها على أكتافهم، والكف عن اتهام العمال بأنهم أصحاب مطالب فئوية ضيقة، فها هم عمال غزل المحلة يثبتون بامتناعهم عن صرف أرباحهم صباح اليوم أن مشاكل شركات قطاع الأعمال العام تتجاوز هذه الاتهامات الساذجة والتى لن تزيد الطين إلا بله .. كما تطالب كافة القوى الديمقراطية فى المجتمع المصرى سرعة التضامن مع مطالب العمال للنهوض بالصناعة الوطنية المصرية . 

إضافة تعليق جديد