على الرغم من التصريحات الوردية لوزيرة القوى العاملة .. وزارة الاسكان تعلن عدم اعترافها بالنقابات المستقلة !!

بيانات صحفية
الاثنين, نوفمبر 3, 2014 - 05:48

دار الخدمات النقابية والعمالية 3 نوفمبر 2014 .. استمرارا لممارسات محاصرة وضرب الحركة النقابية المستقلة ، والتى انتزعت شرعيتها  من اعلان مبادئ الحريات النقابية الذى اصدره الدكتور احمد البرعى وزير القوى العاملة الاسبق ومن الدستور المصرى .. فوجئت النقابة المستقلة للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا ، بخطاب من الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان ترفض فيه طلب النقابة بعمل جمعية اسكان للعاملين ، بل ويؤكد الخطاب على عدم الاعتراف بالنقابات المستقلة ..

 

حيث جاء بالخطاب المؤرخ بتاريخ 28 اكتوبر الماضى والموجه الى سكرتير عام محافظة قنا : "يرجى الاحاطة بانه ورد للهيئة كتاب السيد خيرى عمر محمد الامين العام للنقابة المستقلة للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا ، بطلب الموافقة على تاسيس جمعية اسكان لاعضاء النقابة العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا .. نرجوا التفضل بالاحاطة بانه وفقا لقرار لجنة التنسيق بانه لايجوز تاسيس جمعيات اسكان لاعضاء النقابات المستقلة حيث لم يصدر بشانها قانون ينظم اعمالها .. وعليه يرجى التنبيه على السادة اعضاء اللجنة الثلاثية بانه يمكن تاسيس جمعية اسكان للسادة العاملين بالشركة او اعضاء النقابة العامة للعاملين بالشركة!!" ..

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ ترى ان هذا الخطاب يؤكد على استمرار اجهزة الدولة فى عدم الاعتراف بالنقابات المستقلة ، على الرغم من التصريحات الوردية التى تصدر عن وزيرة القوى العاملة والتى تؤكد على دستورية النقابات المستقلة .. تطالب الوزيرة بسرعة الرد على ذلك الخطاب الذى لا يقف فقط عند عدم اعترافه الصريح بالنقابات المستقلة ، بل ويؤكد على انه لا يعترف الا بالنقابات العامة القديمة فى انحياز واضح وفج للنقابات القديمة على حساب النقابات المستقلة .

 

 

إضافة تعليق جديد