على الرغم من الموافقة على صرف الأرباح المتأخرة عمال غزل المحلة والدلتا وزفتى يعلنون استمرار إضرابهم لإقالة رئيس الشركة القابضة

بيانات صحفية
الثلاثاء, فبراير 11, 2014 - 02:16


دار الخدمات النقابية والعمالية 11 فبراير 2014 .. لليوم الثانى على التوالى يستمر إضراب أكثر من 22 ألف عاملا وعاملة فى شركة غزل المحلة ، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج فؤاد عبد العليم حسان ، وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وإحالة المسئولين عنها إلى النيابة العامة ، وصرف نسبة الأرباح المتبقية عن عام 2013 وهى 60 يوما والتى كان مقررا صرفها فى شهر نوفمبر الماضى ، وتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور على عمال الشركة ..
هذا على الرغم من موافقة اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها أمس بمجلس الوزراء على صرف أرباح العمال البالغة 157 مليون جنيها ، وتعليق منشور بالشركة مساء أمس ينص على صرف الشهرين وفروق الدفعات السابقة من الأرباح ، ليصل ما سيتم صرفه للعمال أكثر من 100 يوما ، إلا أن عمال الشركة أعلنوا استمرار إضرابهم حتى تحقيق باقى مطالبهم وعلى رأسها إقالة رئيس الشركة القابضة الموجود فى منصبه منذ أيام الرئيس المخلوع حسنى مبارك ، مؤكدين انه كان يشغل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة وقام العمال بالضغط لإقالته فى إضراب شهير عام 2007 ، وقد اعتلى من يومها رئاسة الشركة القابضة وما زال يمارس سياساته التخريبية لصناعة الغزل والنسيج فى مصر .. مشيرين أيضا إلى أنهم من الممكن أن يوافقوا على إرجاء مطلب تحقيق الحد الأدنى للأجر حتى دراسة كيفية تطبيقه ، إلا أنهم لن يتنازلوا عن مطلب إقالة رئيس الشركة القابضة .
من جانب أخر يستمر أيضا لليوم الثانى على التوالى إضراب عمال شركتى الدلتا للغزل والنسيج بطنطا وغزل زفتى التابعين أيضا لقطاع الأعمال العام ، تضامنا مع إضراب عمال غزل المحلة وللمطالبة بذات المطالب ، حيث أعلن أيضا عمال الشركتين البالغ عددهم ستة ألاف عامل وعامله تمسكهم بتحقيق كافة المطالب .. 
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركات غزل المحلة والدلتا للغزل وزفتى المشروعة ، تؤكد على أن تمسك العمال بإقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج ليس وليد اللحظة ، بل هو مطلب رفعه العمال فى أكثر من إضراب سابق، مؤكدين على أن إصلاح قطاع الغزل والنسيج لن يكون وعلى رأس الشركة القابضة مسئولين كان كل همهم طوال السنوات السابقة تخسير هذه الشركات ، وما زالو يعتلون مناصبهم منذ أيام الرئيس المخلوع مبارك .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال لتطهير الشركات من فسدة وعملاء الأنظمة السابقة ..

إضافة تعليق جديد