على خلفية اضرابهم الاسبوع الماضى .. احالة ثمانية من عمال شركة غزل المحلة للتحقيق الإدارى بتهمة التحريض على الاضراب

بيانات صحفية
الأربعاء, يناير 21, 2015 - 21:13



دار الخدمات النقابية والعمالية 21 يناير 2015 .. قامت امس ادارة شركة غزل المحلة بتحويل ثمانية من القيادات العمالية بالشركة الى التحقيق الادارى ، وذلك بدعوى تحريضهم العمال على الإضراب وتعطيل الانتاج ، جاء على راس العمال الثمانية المحالون للتحقيق فيصل لقوشة ، ناجى حيدر ، وائل حبيب ، جمال جاد ورضا ابوعميرة ..
حيث اكد العمال الذين حضروا التحقيق ان التهم الموجهة اليهم هى التحريض والمشاركة فى الاضراب وتعطيل الانتاج ، وذلك على خلفية اضراب عمال الشركة الاسبوع الماضى لمدة اربعة ايام متتالية ، وذلك للمطالبة بصرف باقى نسبة مجنب الحافز (الارباح ) عن السنة المالية 2013/2014 بواقع شهرين ، الاعلان بشكل واضح وبجدول زمنى عن خطط تطويرالشركة ، وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفسادين واقالة المفوض العام للشركة فرج عواض ..
كان عمال الشركة البالغ عددهم 25 الف عامل وعاملة قد اجبروا على فض اضرابهم يوم السبت الماضى حينما فوجئوا وقت دخولهم الشركة بوقوف عدد من العاملين المعروف عنهم موالاتهم للإدارة حاملين “الشوم” والعصى بحجة هجوم مرتقب من البلطجية على الشركة.. وظلوا يصرخون في وجه العمال، مطالبيهم بالبدء في العمل فوراً، قائلين “اشتغلوا عشان عاوزين يقفلوها زي ما قفلوا الشركات التانية، روحو اشتغلوا وحافظوا على أكل عيشكم”، بالإضافة إلى السباب والشتائم التي وجهت للعمال لإجبارهم على العمل ، فيما تم إرهاب العمال في مواقعهم في كل عنبر إنتاجي وتهديدهم بأن الممتنع منهم عن العمل سيتورط في الأمر، قائلين “اللي هيقف هيشيل الليلة لوحده”!!
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع قيادات عمال شركة غزل المحلة المحولون الى التحقيق ، تؤكد على ان الاضراب هو حق مشروع يكفله الدستور المصرى وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها الحكومة المصرية ، ولن تفلح اى ممارسات ارهابية لتخلى العمال عن حقهم الذين استطاعوا انتزاعه وممارسته فى ظل اعتى الانظمة استبدادا .. كما تدعو الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع عمال غزل المحلة فى مواجهة مخططات العودة بالعمال الى ما قبل ثورة 25 ينيار المجيدة ..

إضافة تعليق جديد