عمال البريد يبدأون إٍسبوع التصعيد إعلان الإضراب الشامل ووقف صرف المعاشات وتنظيم وقفات إحتجاجية أمام المناطق البريدية

بيانات صحفية
الأحد, مارس 2, 2014 - 02:13


دار الخدمات النقابية والعمالية 2 مارس 2014 .. يستمر لليوم الثامن على التوالى الإضراب التصاعدى للعاملين بهيئة البريد المصرى البالغ عددهم 52 الف عاملا وعاملة ، حيث أعلن صباح اليوم الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد الداعى الى الإضراب وصول نسبة الإضراب الى 80% فى العديد من المناطق البريدية البالغة 27 منطقة والتى تشمل 3900 مكتب بريد فى كافة محافظات الجمهورية .. وذلك بعد إنضمام مناطق بنى سويف والمنيا وأسيوط وحلوان و15 مايو صباح اليوم بالكامل ..
هذا وقد اكد محمد الصفطاوى رئيس الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد أن العاملين سيبدأون منذ اليوم إسبوع التصعيد ، وذلك بإعلان الإضراب الشامل والبدء فى تنظيم الوقفات الإحتجاجية أمام مناطق البريد المختلفة ، وذلك ردا على تجاهل رئيس الهيئة لمطالب العاملين ، وخروجه فى البرامج التليفزيونية وإدعاءه أن عمال الهيئة "لا يشبعون " مدعيا أن عمال الهيئة يتقاضون رواتب مرتفعة ومدعيا أن الهيئة تحقق خسائر على عكس الحقيقة !!بل ووصل الامر لتوجيه السباب والإهانات للعاملين بالهيئة فى مكالمة تليفونية تم تسجيلها لرئيس الهيئة مع أحد العاملين ونشرها على مواقع البريد المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى !! 
وفى محاولة لفض إعتصام القيادات العمالية فى الإدارة العامة بمنطقة بريد العتبة ، أرسل أمس بعض المسئولين بالهيئة للمعتصمين رسالة أن رئيس الهيئة يريد التفاوض معهم وينتظرهم فى مركز الحركة الرئيسى بميدان رمسيس ، وبعد مشاورات وافق المعتصمون على الجلوس للتفاوض وذهب وفد الى مركز الحركة بميدان رمسيس ليفاجئوا بتواجد أعضاء النقابة العامة التى يطالب العاملون بسحب الثقة منهم ، بل ورفض رئيس الهيئة مقابلتهم بحجة وصولهم متاخرين عن الميعاد .. وحين عودتهم الى مقر إعتصامهم بالعتبة تم منعهم من الدخول من قبل الامن الإدارى للمبنى وباتوا ليلتهم فى الشارع !!
هذا وفى إطار إسبوع التصعيد قام العاملون بمنطقة بريد سوهاج أمس بتنظيم وقفة إحتجاجية وسلسلة بشرية على طريق كورنيش النيل أمام إدارة منطقة البريد، مطالبين بإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة .. حيث ردد المشاركون فى السلسلة البشرية هتافات "قلنا نعم للدستور فين الأدنى للأجور"، و"ياللى ساكت ساكت ليه أخدت حقك ولا إيه".. واتفق العاملون على تصعيد الموقف بإضراب شامل عن العمل ، يتبعه إعتصام أمام مقر الإدارة والإضراب عن الطعام أسوة بمعتصمى العتبة لحين تنفيذ مطالبهم ..
كان العاملون بالبريد وبدعوة من الإتحاد النوعى للعاملين بهيئة البريد المصرية ، قد أعلنوا يوم الأحد الماضى إضرابا تدريجيا عن العمل ،وإعتصاما مفتوحا لممثلين عن محافظات الجمهورية والمناطق البريدية المختلفة فى مقر الإدارة العامة بميدان العتبة ..وذلك للمطالبة بشمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للإجور والذى تم إستبعادهم منه على أساس أنهم هيئة اقتصادية .. صرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل ، حيث ان عمال الهيئة يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهان ، وتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوراق بين عمال الهيئة تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية الذى نادت به الثورة المصرية ، رفض إعادة كافة المستشارين الذين تم الإستغناء عنهم عقب الإضراب الأخير لعمال الهيئة ، وبدأ إدارة الهيئة فى إستعادتهم بالتدريج مرة أخرى !!
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة البريد المشروعة ، ترى أن ما حدث أمس من رفض مقابلة رئيس الهيئة للوفد المفاوض عن العاملين بعد دعوتهم للحوار هو سلوك غير مسئول من رئيس الهيئة ، وهو ما دفع العاملون الى التصعيد وإعلان الإضراب الشامل ووقف صرف المعاشات بدءا من اليوم والمطالبة بإقالة رئيس الهيئة .. كما تطالب الدار بوقف الملاحقة القضائية للقيادات العمالية والتى بدأ فى إتخاذها رئيس الهيئة بتقديم بلاغات الي النيابة العامة تتهم القيادات العمالية بتعطيل العمل كما حدث فى منطقة بريد أكتوبر .. 

إضافة تعليق جديد