عمال غزل المحلة يتقدمون بشكوى ضد إدارة الشركة لمنعهم من العمل

بيانات صحفية
الاثنين, سبتمبر 11, 2017 - 13:58

دار الخدمات النقابية والعمالية 11 سبتمبر 2017: توجه أمس الأحد 9 سبتمبر العمال الستة الممنوعون من دخول مقر عملهم بشركة غزل المحلة إلي مكتب عمل المحلة الكبري وتقدموا بشكوى ضد إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري والتي منعتهم من الدخول الي مقر عملهم .

وكان العمال الستة وهم محمد السيد مصباح، وعمرو رأفت سلامة، وولاء محمد عبد الرؤوف، ونجوي سعد عبد القادر، وأمير جمال حسن، وكريم حسام اسماعيل قد منعوا من دخول الشركة أمس الأول السبت  8سبتمبر بدعوي أن النيابة الإدارية قد أصدرت قرارا بوقفهم عن العمل بناءا علي شكوي من إدارة الشركة وهو ما تبين عدم صحته .

وأن المنع إنما جاء من إدارة الشركة مباشرة ولا دخل للنيابة الإدارية به حيث لم يتم استدعاء أي من العمال الي تحقيق داخلي بالإدارة او خارجي بالنيابة الإدارية او أية جهة اخري فقرر العمال تحرير محضر بقسم تاني المحلة الكبري قبل ان يفاجأ العمال بان هناك محضرا قد حررته الإدارة ضد العمال تتهمهم فيه بالتحريض علي الإضراب وتعطيل العمل والإضرار بالشركة  فقرر العمال اللجوء الي مجموعة من الإجراءات القانونية بدأت بالأمس بتحرير شكوي بمكتب عمل المحلة الكبري ضد إدارة الشركة بمنعهم من دخول الشركة  علي غير سند من قانون .

وفي سياق متصل أصدر المهندس أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج أمس الأحد 9سبتمبر قرارا بتعيين المهندس ناجح فياض مفوضا عاما لشركة غزل المحلة خلفا للمهندس حمزة أبو الفتح المفوض العام  السابق الذي يشغل المنصب منذ عام ونصف تقريبا حتي إضراب العمال احتجاجا علي عدم صرف علاوة  ال10%.

ومن الجدير بالذكر أن ناجح فياض المفوض العام الجديد قد شغل منصب  مدير الإنتاج بغزل المحلة  قبل أن يعين مفوضا عاما لغزل دمياط  وحتي عودته  إلي غزل المحلة مفوضا عاما بقرار احمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج>

 

إضافة تعليق جديد