عودة قيادات النقابة المستقلة لشركة كادبورى إلى عملهم

بيانات صحفية
الأحد, أغسطس 3, 2014 - 02:35
بعد فصلهم لمدة عامين ..
 
دار الخدمات النقابية والعمالية 3 أغسطس 2014 .. بعد فصلهم لما يقرب من العامين بحجة تحريضهم عمال الشركة على الاضراب وتكوين نقابة مستقلة، عاد صباح اليوم قادة النقابة المستقلة لشركة كادبورى إلى عملهم، وذلك بناء على اتفاق المصالحة الذى تم بين إدارة الشركة والعمال الخمسة المفصولين وهم : محمد حسن أحمد سيد (رئيس النقابة) ، نصر عوض عبد الرحيم (نائب الرئيس) ، محمد أبو العلا محمد (أمين الصندوق) ، حسين أحمد (الأمين العام المساعد) ، محمد حسين مصطفى (أمين الصندوق المساعد) ..
حيث كان الاتحاد الدولى للغذاء IUF قد قام بتنظيم حملة دولية لمساندة العمال الخمسة الذين تم فصلهم من عملهم فى 12 أغسطس 2012 بحجة تكوينهم نقابة مستقلة، وذلك بعد قبول الاتحاد لعضوية النقابة بعضوية الاتحاد الدولى على الرغم من أن الاتحاد الدولى للغذاء لا يقبل عضوية النقابات الفردية، إلا أنه قبل عضوية نقابة كادبورى بشكل استثنائى معتبرا أن حالة فصل قيادات النقابة هى حالة فجة للغاية .. حيث حضر الأمين العام للاتحاد الدولى للغذاء آخر جلسات المفاوضة بين العمال وادارة الشركة فى 9 يوليو الماضى والتى تم فيها الاتفاق على المصالحة وعودة العمال الخمسة المفصولين مع صرف كامل مستحقاتهم عن العامين الماضيين ..
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تهنئ عمال شركة كادبورى على العودة الحميدة إلى عملهم ، تشيد بالدور الذى لعبه الاتحاد الدولى للغذاء وبصمود عمال الشركة ، كما ترى الدار أن ما تم من مصالحة وصرف كامل لمستحقات العمال الخمسة المفصولين هو بادرة طيبة من إدارة الشركة ، متمنية أن يكون ذلك بداية فتح صفحة جديدة فى العلاقة ما بين النقابة المستقلة وإدارة الشركة من أجل صالح الشركة وصالح عمالها ..

###

إضافة تعليق جديد