غدا.. نظر الاسئناف المقدم ضد قرار حبس محمود ريحان نائب رئيس النقابة المستقلة لشركة ميناء القاهرة الجوى

بيانات صحفية
الثلاثاء, نوفمبر 18, 2014 - 08:31

دار الخدمات النقابية والعمالية 18 نوفمبر 2014 .. تنظر غدا الاربعاء محكمة مصر الجديدة الاستئناف المقدم ضد قرار النيابة العامة  بتجديد حبس محمود ريحان القيادى النقابى بشركة ميناء القاهرة الجوى خمسة عشر يوما

كان محمود ريحان نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بميناء الثاهرة الجوى تم القاء القبض عليه يوم الاثنين قبل الماضى من مقر عمله ، بناء على بلاغ تقدم به امن المطار ضده متهمينه بإهانة رئيس الجمهورية وافشاء اسرارتضر بالامن القومى على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعى (فيسبوك ) !! حيث قررت النيابة العامة تجديد حبسه اربعة ايام ثم 15 يوما اخرين على ذمة التحقيق ..

يذكر ان محمود ريحان قد صدر فى شهر ابريل من العام الماضى قرار بنقله من مطار القاهرة الى مطار شرق العوينات وذلك عقب مشاركته فى وقفة احتجاجية نظمها العاملون بالشركة للمطالبة بإقالة وزير الطيران المدنى ، متهمين إياه بالتستر على الفساد وإجبار رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى على الاستقالة لمجرد إنه طلب إحالة أحد ملفات الفساد إلى النيابة العامة، وهو ملف إنشاء وحدة مطافئ دون مصدر للمياه.. كما أكد العمال وقتها فى بيان تم توزيعه أن الوزير يتجاهل مطالب العاملين بمحاسبة المسئولين عن إهدار المال العام فى الشركة، وتصميمه على استمرار جميع المتورطين فى المخالفات المبلغ عنها فى مواقعهم رغم أن بعضهم أثبتت تحقيقات الرقابة الإدارية تورطه والبعض يخضع للمحاكمة فى تهم فساد مالى كرئيس الشركة القابضة.. يذكر أيضا أن قرار النقل كان قد شمل 4 سائقين آخرين وتم إلغاء القرار عقب تهديد كافة السائقين بالامتناع عن العمل!!

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع محمود ريحان نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى ، تؤكد على ان ما يحدث مع ريحان هو حلقة جديدة فى مسلسل تصفية الحسابات مع القيادات العمالية والنقابية الشريفة التى تطالب بفتح ملفات الفساد داخل الشركات المملوكة للدولة ، والتى كان لها دور هام خلال السنوات الماضية فى مواجهة فساد رجال نظام حكم مبارك ومن بعده رجال نظام حكم محمد مرسى الذين ما زالوا متواجدين فى مناصبهم .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع محمود ريحان وزملاءه فى النقابة المستقلة ، والاحتشاد غذا الاربعاء فى محكمة مصر الجديدة اثناء نظر الاستئناف المقدم ضد قرار تجديد حبس محمود ريحان ..

 

###

إضافة تعليق جديد