فشل جلسة مفاوضات عمال البريد المضربين مع وزير الإتصالات العمال يطردون الوزير ورئيس الهيئة ويهتفون " إرحل .. إرحل "

بيانات صحفية
الثلاثاء, مارس 4, 2014 - 02:00


دار الخدمات النقابية والعمالية الواحدة عصر 4 مارس 2014 ... فشلت منذ قليل جلسة وزير الإتصالات ورئيس هيئة البريد مع عمال مركز الحركة الرئيسى ، والتى تمت صباح اليوم بعد منع ممثلى النقابات المستقلة والإتحاد النوعى المستقل للعاملين بالبريد من الحضور .. حيث أكد وزير الإتصالات للعمال المضربين بمركز الحركة الرئيسى لليوم الثانى على التوالى بأنه لا توجد أموال فى الهيئة للإستجابة لمطالب العمال ، وهو ما أستفز العمال الذين هتفوا بصوت واحد " إرحل .. إرحل " ، وفى محاولة لتهدئة العمال سأل الوزير العمال هل تريدون إستمرار رئيس الهيئة ليهتف كل الحاضرون " إرحل .. إرحل " .. 

وحين سأل الوزير عن تكوين وفد للتفاوض معه فى القرية الذكية ، قال الحاضرون أن من يمثلهم هم زملائهم المعتصمون فى مقر الإدارة المركزية بالعتبة ، ليرد الوزير قائلا : أنا هروحلهم وهو ما لم يحدث ، حيث غادر الوزير الى مكتبة بالقرية الذكية !!

كانت القيادات العمالية المعتصمة بمقر الإدارة المركزية للبريد بميدان العتبة ، والذين يمثلون الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد الداعى لإضراب عمال الهيئة الذى دخل يومه العاشر على التوالى ، فوجئوا بوزير الإتصالات ورئيس الهيئة يعقدون جلسة مفاوضات مع العاملين بمركز الحركة الرئيسى برمسيس والمضربون لليوم الثانى على التوالى ، بحضور أعضاء النقابة العامة التابعة لإتحاد العمال الحكومى ، مستبعدين ممثلين عن الإتحاد المستقل ، حيث حاول بعض المعتصمين من ميدان العتبة والذين يعملون فى مركز الحركة الرئيسى بميدان رمسيس الدخول لحضور جلسة التفاوض ، إلا أنهم فوجئوا ببعض البلطجية التابعين لوزير الإتصالات والنقابة العامة يعتدون عليهم بالضرب ويمنعوهم من الدخول !!

هذا وقد أكد محمد صفطاوى رئيس الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد أن حجم إضراب العاملين بالهيئة البالغ عددهم قد وصل لاكثر من نسبة 80% على مستوى الجمهورية ، بعد دخول منطقة بريد أسوان صباح اليوم بالكامل ، محملاً رئيس الهيئة مسئولية إشعال الأزمة بتصريحاته المستفزة للعاملين والتى وصلت لحد توجيه السباب والشتائم البذيئة اليهم ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة البريد المشروعة ، ترى أن ما حدث صباح اليوم من وزير الإتصالات ورئيس الهيئة هو غلق متعمد لباب التفاوض والحوار الهدف منه إشعال الموقف وليس تهدئة الأمور ٍ، فالعمال رغم ما حدث مع زملائهم بمنعهم من الحضور والإعتداء عليهم كانوا ينتظرون عرضا من الوزير الذى فاجأهم بتكرار نفس كلام رئيس الهيئة ، كما تعيد الدار ما قالته بأن إستبعاد ممثلى العمال الحقيقيين من التفاوض لن يزيد الطين إلا بله ، وسيعقد الأمور أكثر فأكثر .. كما تطالب الدار السيد رئيس الوزراء سرعة التدخل لإعادة فتح باب التفاوض والحوار للوصول الى حل يرضى جميع الأطراف ..

إضافة تعليق جديد